إبراهيم رضوان يكتب: الرجولة مواقف .!

إبراهيم رضوان يكتب: الرجولة مواقف .!إبراهيم رضوان يكتب: الرجولة مواقف .!

غير مصنف29-1-2021 | 12:31

شاء العلي القدير أن أصاب بوعكة من جديد ، وكأنني على قدر مع الأزمات الصحية ، وكالعادة لم أجد بجانبي غير الصديق العزيز والإنسان الوفي الصحفي الكبير محمد معوض الذي حملني الي المستشفى ، مستشفى إبراهيم عبيد بالإسكندرية وبقيت فيه إسبوعا مشدودا بخراطيم المحاليل حتى تعافيت بإذن الله ..
ولأنني عضو في نقابة تعيسة وبائسة ، لم أجد أحد بجانبي من مجلسها الموقر ـ كالعادة ـ ، وكأن القدر يشاء في كل مرة أن يقع الإختيار على من لا يعرفون العمل العام ولا المطلوب منهم في مثل هذه المواقف ، فلم يتركني هذا الإنسان الراقي والرائع  محمد معوض ، وكأنني فرض عليه ، فكان يجالسني من الصباح للمساء حتى يطمئن إنني بخير ، أنه عنوان للرجولة والإنسانية والصداقة التي لا تعرف حدودا ، إنه نموذج للفلاح الذي تشرب من أخلاق الأرض الطيبة فراح ينشر الخير والبهجة على الجميع ..
وفي الواقع فالصديق محمد معوض من الناس النادرة الوجود لما يملكه من صفات ومزايا ، وما يملكه من قلب أبيض لا يعرف الحقد ولا الحسد على أحد ، يساعد الناس جميعا بلا تمييز ، ولا منا ولا حسد ، أنه واحة في قلب الصحراء ..
 أما الدكتور محمد أبو سليمان مدير المستشفى فلا أجد كلمات أصفه بها ، لأنه تجسيد حي للشهامة ، سحابة صيف يستظل بها كل من يمشي في صحراء الحياة ، صاحب اللفتات والمبادرات الإنسانية الرائعة ، إنني لم أتوجه لهذه المستشفى إلا لأنني أعلم أنها تضم مدير يحمل قلب إنسان ، وكلماته بسلما لكل الألام فشكرا له جزيل الشكر على ما قدمه ويقدمه ..
إسبوع كامل قضيته في المستشفى حتى تعافيت والحمد لله ، والشكر موصول كل من إهتم بأمري وإتصل هاتفيا وسأل عني ، ولا عزاء لمجلس نقابة الصحفيين إلا من رحم ربي ..
** رسائل :
-  المرأة المتسلطة في مبنى محافظة الإسكندرية تمارس نفوذها على الجميع بعنجهية حتى ضاق بها الجميع ، تدعي انها  - يد المحافظ اليمين ـ ، ولا تجد إلا الموظفين الغلابة لتفش فيهم عقدها ونقصها ، يجب ان يضع السيد المحافظ اللواء محمد الشريف لها حدا ، فهي مريضة بحب التملك والتسلط والهيمنة والتسلق ..
-  شرطة المرافق في الإسكندرية مازالت نائمة .. أقول لها مجددا صح النوم .. حتى الأرصفة تمت سرقتها .. هل نركب أجنحة طيران ؟!
- وكيل وزارة الصحة الجديد بالإسكندرية د. سعيد السقعان مازال لا يرد على هاتفه مع أنه جديد في المحافظة ، أقول له أن أساس نجاح أي مسئول أن يتواصل مع الجميع خاصة وسائل الإعلام ، نرجو أن ترد على الناس وخاصة الصحفيين فربما أفادك أحدهم برأي أو فكرة ..
- لا يمكن أن أغفل توجه الشكر للزميل أيمن عبد المجيد مسئول مشروع علاج الصحفيين في النقابة العامة ، فقد حاول مساعدتي على قدر الإمكانيات وأنتظر منه ما وعدني به ..
- عمدة الإسكندرية محمد مصيلحي رئيس نادي الإتحاد السكندري إنضم الي جروب نادي العاصمة الثانية برئاسة الإعلامية القديرة أمل صبحي وزوجها إبراهيم العزازي ، وهو إضافة كبيرة لأنه علامة من علامات الإسكندرية ، ولكني أتمنى أن يتحول هذا التجمع من مجرد تجمع للكلام الإفتراضي الي أرض الواقع ، فيكون له تأثيرا في المدينة ويسعى لمقابلة المسئولين ويعرض عليهم الأفكار البناءة ..
    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2