الجبهة اليمنى تثير قلق موسيمانى فى مونديال الأندية

الجبهة اليمنى تثير قلق موسيمانى فى مونديال الأنديةالجبهة اليمنى تثير قلق موسيمانى فى مونديال الأندية

غير مصنف31-1-2021 | 09:27

دار المعارف:مصطفى يحيى

تمثل الجبهة اليمنى في فريق النادي الأهلي صداعا، في رأس الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، خلال المشاركة في كأس العالم للأندية.

ويأتي ذلك بعد كثرة إصابات لاعبي هذا المركز وتذبذب مستوى بعضهم في المباريات الأخيرة للفريق الأحمر بمباريات الدوري الممتاز قبل السفر لقطر للمشاركة بالمونديال.

ويستهل الأهلي مشواره بتلك البطولة بمواجهة نظيره الدحيل القطري في ربع النهائي يوم الخميس المقبل، على أن يواجه الفائز منهما فريق بايرن ميونخ بطل أوروبا.

وتعد الجبهة اليمنى هي الأضعف في الأهلي مؤخرا، ففي مركز الجناح فقد ظهر حسين الشحات جناح الفريق، بمستوى متذبذب ومتراجع خلال مباريات الأهلي الماضية، تلقى على إثرها انتقادات كبيرة.

كما أن ثنائي الدفاع بمركز الظهير الأيمن لا يقدمان المردود الفني المطلوب، خاصة بالناحية الهجومية، سواء محمد هاني أو أحمد رمضان بيكهام، مقارنة بما يقدمه التونسي علي معلول في الجانب الأيسر.

ولم يقنع بيكهام مدربه موسيماني بما قدمه خلال مشاركاته الماضية مع الفريق، ما جعل الأخير يتخوف من غياب هاني الذي يعد حاليا أنسب اللاعبين للعب بذلك المركز.

ورغم ما يتمتع به هاني من مهارات مميزة إلا أنه لديه عيبا واضحا يتمثل في عدم دقة كراته العرضية، بينما الأداء الهجومي لبيكهام لا يجيده مثل الشق الدفاعي.

وما زاد الطين بلة هو تعرض ثنائي هذا الجانب الأساسيين الشحات وهاني للإصابة قبل انطلاق مباريات المونديال، فالأول اشتكى من ثقل بالعضلة الخلفية عقب انتهاء مباراة بيراميدز الأخيرة، ومن ثم فضل الجهاز الطبي منحه راحة سلبية من التدريبات منذ تلك المباراة، ومن المقرر أن يشارك تدريجيا بها اعتبارا من تدريبات الغد.

أما هاني فينفذ برنامجا تأهيليا للتعافي من إصابة العضلة الخلفية، واقترب من الانتهاء منه وسيكون جاهزًا للوجود في التدريبات الثلاثاء.

ويجهز موسيماني بلاء اللاعبين لمباريات مونديال الأندية، تحسبا لعدم إمكانية مشاركتهما أمام الدحيل، منها البدء بطاهر محمد طاهر بدلا من الشحات وخلفه بيكهام أو أكرم توفيق.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2