البنك الآسيوى يمول مشروعات فى صعيد مصر بـ 210 ملايين دولار

البنك الآسيوى يمول مشروعات فى صعيد مصر بـ 210 ملايين دولارالبنك الآسيوى يمول مشروعات فى صعيد مصر بـ 210 ملايين دولار

* عاجل5-9-2017 | 14:02

وكالات
وافق مجلس مدراء البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية AIIB أمس الموافق 4 سبتمبر 2017، على تخصيص 210 ملايين دولار كحد أقصى لتمويل 11 مشروعا للطاقة الشمسية فى مصر، فى إطار المرحلة الثانية لبرنامج توليد الطاقة الشمسية برعاية وزارة الكهرباء.
وسيقوم البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية بالتعاون مع عدد من المؤسسات التمويلية الدولية بتمويل 6 شركات ستقوم بتنفيذ المشروعات الأحد عشر فى قرية بنبان بصعيد مصر، حيث ستساهم تلك المشروعات فى توليد طاقة إجمالية تصل إلى 550 ميجاوات، بتكلفة إجمالية تصل إلى 720 مليون دولار.
جدير بالذكر أن الدبلوماسى المصرى مصطفى عمار هو أحد أفراد فريق الاستثمار الذى يعمل على المشروع المشار إليه داخل البنك الآسيوى، حيث تم تعيينه فى نوفمبر 2016 كمسؤول عمليات بإدارة الاستثمار بالبنك، ويعد عمار أول مصرى وعربى وإفريقى بالبنك الذى يبلغ عدد الدول الأعضاء الحاليين فيه 80 دولة تمثل جميع قارات العالم، هذا وتعد تلك الحزمة من المشروعات هى الأولى من نوعها للبنك فى دولة غير آسيوية، حيث تنص لائحة البنك على الاستثمار فى الدول الآسيوية فقط.
هذا وينظر البنك أيضا فى عدد من الفرص الأخرى فى مصر، ومنها المشروع القومى لتطوير الصرف الصحى فى القرى المصرية، والمشروعات الواقعة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الجديدة.
وكان البنك قد أوفد 3 زيارات رفيعة المستوى إلى مصر فى مايو ويوليو 2017، لبحث الفرص الاستثمارية المختلفة بمصر ودراسة بعض المشروعات عن قرب.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2