زعيم تيجراى يدعو لقتال الحكومة الفيدرالية الإثيوبية

غير مصنف2-2-2021 | 20:53

style="text-align: justify;">دار المعارف - عمرو حسين

style="text-align: justify;">أصدر زعيم الحزب الحاكم في منطقة تيجراي، دبرصيون جبراميكائيل، دعوة لمقاتلى جماعة التيجراى فى شمال إثيوبيا لحمل السلاح ومقاومة رئيس الوزراء أبى أحمد الذى شن حملة عسكرية بدعم من الجيش الإريترى على منطقة تيجراى فى 4 نوفمبر الماضى.

style="text-align: justify;">واتهم جبراميكائيل، فى رسالة صوتية نشرتها إحدى وسائل إعلام التيجراي، القوات الحكومية الفيدرالية الإثيوبية باغتصاب النساء ونهب المنازل. مؤكدًا أن الحكومة الفيدرالية لديها سيطرة عسكرية مؤقتة على الإقليم".

style="text-align: justify;">وقال جبراميكائيل (قائد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى)، إن المدن والمناطق الريفية في تيجراي، تتعرض للقصف ليلا ونهارا بالمدفعية الثقيلة. ودعى مقاتلى التيجراى وكل من بلغ سن القتال يقاتل، لإعادة التنظيم وتنفيذ عمليات قتالية لتقصير عمر العدو".

style="text-align: justify;">وتأتى رسالة جبراميكائيل بعد شهرين من الاختفاء، وهو أول تعليق منذ أوائل ديسمبر، تم نشره صفحة جبهة تحرير شعب تيغراي (TPLF) عبر فيسبوك.

style="text-align: justify;">ولقي آلاف الأشخاص مصرعهم وأجبر مئات الآلاف على ترك منازلهم وأزمة نقص في الغذاء والماء والأدوية في المنطقة التي يقطنها أكثر من 5 ملايين شخص منذ أن شن الجيش الاتحادي الإثيوبي هجومًا على تيجراي في 4 نوفمبر.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2