الأرصاد: الخميس والجمعة أمطار رعدية والسبت شبورة

غير مصنف3-2-2021 | 16:32

دار المعارف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة من غد الخميس إلى السبت، حيث استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

الخميس: انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء، أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والعقبة (شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانه - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين).

أمطار متوسطة إلى غزيرة: على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الاسكندرية - تكون رعدية أحيانا دمياط - بورسعيد العريش) والوجه البحرى ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس) وجنوب البلاد ( الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر ) أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية) . تكون رعدية أحيانا. نشاط رياح: على أغلب الأنحاء.

الجمعة: أمطار متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس تكون رعدية أحيانا ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانه - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين). أمطار متوسطة: على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الإسكندرية - دمياط - قد تكون غزيرة على بور سعيد العريش) والوجه البحرى ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس) وجنوب البلاد ( الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر).

أمطار متوسطة: على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية) ، قد تكون غزيرة. نشاط رياح: على أغلب الأنحاء واضطراب، في حركة الملاحة البحرية: على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر )

السبت: شبورة مائية صباحا: على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد. أمطار خفيفة إلى متوسطة: على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء واضطراب في حركة الملاحة البحرية: على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر )

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وأنه يتم تحديث التنبؤ يوميا.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2