الأهلى يواجه الدحيل.. وتايجرز وأولسان يفتتحان مونديال الأندية

الأهلى يواجه الدحيل.. وتايجرز وأولسان يفتتحان مونديال الأنديةالأهلى يواجه الدحيل.. وتايجرز وأولسان يفتتحان مونديال الأندية

غير مصنف4-2-2021 | 08:40

دارالمعارف:مصطفى يحيى

يبدأ فريق النادي الأهلي مساء اليوم مهمته في كأس العالم للأندية بمواجهة الدحيل القطري ممثل الدولة المنظمة، في ربع نهائي البطولة، في تمام الساعة السابعة ونصف مساء، على إستاد المدينة التعليمية.

فيما يفتتح فريقا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا ونظيره تايجرز أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، مباريات البطولة في لقاء يقام في تمام الساعة الرابعة عصرا.

ويسعى الفريق الأحمر إلى تحقيق فوز تاريخي يصعد به إلى نصف نهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، والتي تعد هي السادسة له، في نسخة تضم هذا العام فرقا أبطال 5 قارات من العيار الثقيل، بجانب بطل البلد المستضيف.

ولأول مرة يدرك جماهير ومسؤولي النادي الأهلي، بجانب لاعبي الفريق وجهازهم الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، صعوبة المهمة المُقبل عليها أمام الدحيل القطري الذي يستضيف البطولة في بلده، متسلحا بمحترفيه ومدربه المخضرم صبري لموشيه.

الدحيل يضم كوكبة من المحترفين السوبر، كالبرازيلي إدواردو رودريجيز "دودو" جناح بالميراس سابقا وسجل 8 أهداف بالدوري في هذا الموسم، ومواطنه أيدميلسون جونيور مهاجم ستاندرلييج البلجيكي السابق وهداف الفريق بالدوري بـ10 أهداف، والسوداني المعز علي هداف كأس آسيا 2019 وله 6 أهداف بالدوري هذا الموسم، والمغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي السابق.

كما يضم أيضا 10 لاعبين من دول مختلفة تم تجنيسهم بالجنسية القطرية، منهم المهاجم الغاني الأصل والمميز محمد مونتاري، بخلاف 3 محترفين آخرين، منهم لاعب الوسط المميز الإيراني علي كريمي، بما يؤكد أن أكثر من نصف الفريق من الأجانب.

لاعبو الأهلي والجهاز الفني للفريق حاولوا على مدى الأيام الماضية الخروج من دوامة الأمنيات التي ترددها جماهير الأحمر على صفحات السوشيال ميديا بانتظار مواجهة مرتقبة بين الأهلي وبايرن ميونخ بطل أوروبا بنصف نهائي كأس العالم للأندية، والتاكيد في تصريحاتهم منذ الوصول إلى قطر أنهم يأخذون الأمور خطوة بأخرى ولا يركزون سوى في مواجهة الدحيل.

موسيماني أكد أنه درس ومساعديه فريق الدحيل جيدا منذ القدوم لقطر، وشاهدوا كل مبارياته السابقة، مؤكدا أن بطل إفريقيا على موعد مع مواجهة صعبة.

لعب موسيماني مع الأهلي في بطولة الدوري بطريقتي (4-3-3) و(4-2-3-1)، بأكثر من تشكيل، وخلال تدريبات الفريق بقطر لعب بتشكيلتين بطريقتين مختلفتين، فقد يبدأ بثلاثي دفاعي في الوسط ثم يستبدل أحدهم بصانع الألعاب مجدي أفشة أو العكس.

ومن المتوقع أن يبدأ موسيماني بالتشكيل التالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه محمد هاني أو أكرم توفيق "حال عدم جاهزية الأول طبيا"، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، وفي الوسط عمرو السولية، أليو ديانج ومحمد مجدي قفشة أو حمدي فتحي "حال اللعب بـ3 ارتكاز"، وأمامهم ثلاثي هجومي حسين الشحات، طاهر محمد طاهر أو "كهربا" ووالتر بواليا.

وكشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي عن تعيين الجواتيمالي ماريو إسكوبار حكمًا للساحة، يعاونه مواطنه هومبيرتو بانجوج، والجامايكي نيكولاس أندرسون، وعبد القادر زيتوني من بولينيزيا، ويجلس على تقنية الفيديو الكندي دريو فيشر، ويعاونه الهولندي الشهير كيفن بلوم.

    أضف تعليق