مفتى القدس: الأقصى مسجد إسلامي ولا علاقة لليهود فيه

مفتى القدس: الأقصى مسجد إسلامي ولا علاقة لليهود فيهمفتى القدس: الأقصى مسجد إسلامي ولا علاقة لليهود فيه

مصر1-3-2017 | 16:49

كتب: محمود عطية
قال المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية المقدسة الشيخ محمد حسين اليوم الأربعاء إن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين وليس كما تدعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأنه مكان مقدس لليهود.
ونبه مفتى القدس - في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين أحمد الرويضي اليوم في مدينة رام الله - إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لاعتداءات يومية من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، ما يشكل اعتداء على قدسية وحرمة المكان وحق المسلمين في هذا المسجد.
وبخصوص تصويت الكنيست الإسرائيلية على مشروع قانون لمنع رفع الأذان في القدس..قال الشيخ محمد حسين : "إن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام وهو مرتبط بعقيدة المسلمين وعبادتهم ، ونرفض أية محاولات لسن أي قانون يمس بهذه الشعيرة وبهذه العبادة".
وبدوره.. تطرق الرويضي إلى الحفريات التي تنفذها سلطات الاحتلال أسفل منطقة وادي حلوة والتي أدت إلى انهيار صف دراسي في وكالة الغوث بالمنطقة وتشققات في منازل المواطنين.
ولفت إلى أن الاحتلال بدأ بالحفريات منذ عام 67 في محاولة للبحث عن ما يؤكد ادعاءاتها حول وجود الهيكل المزعوم الذي لا يوجد ما يشير إلى وجوده بحسب التقارير التي صدرت عن علماء آثار وظفهم الاحتلال لذلك..مشيدا بصمود المواطنين المقدسيين الذين أفشلوا محاولات الاحتلال فرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى رغم حملة الاعتقالات والمضايقات التي تعرضوا لها. وقال الرويضي "إن هناك تحركا لدعم موقف القيادة الفلسطينية ، وهناك متابعة نقوم بها مع الهيئة الإسلامية العليا بخصوص الخطر المحدق بالمسجد الأقصى" .. مشددا على ضرورة توسيع نطاق زيارة الأقصى وحماية المقدسات.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2