وزير السياحة يطمئن القطاع السياحى دعم الحكومة مستمر للقطاع والعاملين خلال جائحة كورونا

وزير السياحة يطمئن القطاع السياحى دعم الحكومة مستمر للقطاع والعاملين خلال جائحة كورونا

غير مصنف4-2-2021 | 15:15

دار المعارف - إيهاب حجازي

وجه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، رسالة طمأنه للقطاع السياحى، بتأكيدة استمرار دعم الحكومة للقطاع والعاملين خلال جائحة فيروس كورونا، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: هدفنا القطاع يقف على رجله.

ووجه العنانى، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة برئاسة المستشار حنفي جبالى، الشكر لكافة العاملين فى القطاع السياحى لدورهم خلال جانحة فيروس كورونا المستجد " كوفيد -19"، مضيفا: "لو لم يلتزموا منذ هذا الوقت لكانت سمعتنا باظت"، كما وجه وزير السياحة والآثار، الشكر إلى المستثمرين السياحين.

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أنه بصدد تدشين حملة قومية للتسويق والترويج السياحى، لافتا في السياق ذاته أنه يستعين بعدد من الشركات العالمية للترويج للآثار المصرية والعمل على جذب الأجانب للسياحة فى مصر.

ونوه الوزير إلى أن هناك مكاتب دولية تقوم بعمل ما يطلق عليه دراسة السوق العالمى، لافتا إلى أن الاستعانة بهذه الشركات لا يعني أن الكادر المصرى لا يصلح بل بالعكس المصريين من أفضل الكوادر، لكن يجب الاستعانة من يعرف السوق العالمى وقام بالتخطيط لعدد من الدول.

ونوه وزير السياحة والطيران، إلى أن السياحة الثقافية حلها من وجه نظره الربط بين البحر بوادى النيل.

وكشف خالد العناني أنه سيقوم بالتقدم بمجموعة من التشريعات إلى مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة من أجل تقويم المنظومة السياحية، مؤكدا أنه يجد تعاونا كبيرا من قبل لجنة السياحة في مجلس النواب.

    أضف تعليق