خریف 2017 يبدأ فى الجامعة الأمریكیة بالقاهرة

خریف 2017 يبدأ فى الجامعة الأمریكیة بالقاهرةخریف 2017 يبدأ فى الجامعة الأمریكیة بالقاهرة

* عاجل7-9-2017 | 21:49

 كتب :فتحى السايح

استقبلت الجامعة الأمریكیة بالقاھرة الیوم أكثر من ألف طالب جدیدا، و243 طالباً من طلاب الدراسات العلیا الجدد لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الجدید، خریف 2017 .

تضم الجامعة ھذا العام طلاب مصریین من 23 محافظة وطلاب دولیین من دول تشمل سوریا ونیجیریا، وألمانیا، والولایات المتحدة الأمریكیة، والأردن، وفلسطین، والدانمرك، وقطر، والمملكة العربیة السعودیة والیمن. جدیر بالذكر أن عدد الطالبات الجدد ھذا الفصل الدراسي ھو 564 طالبة بینما سجل عدد الطلاب الذكور 448 طالبا، كما تلقى نحو 100 طالباً من الطلاب الجدد مساعدات مالیة ومنح دراسیة للدراسة في الجامعة، ومن المتوقع أن تقدم الجامعة ھذا الفصل الدراسي مساعدات مالیة لطلاب الجامعة الذین یحتاجون دعماً مالیاً للدراسة لأكثر من 2000 طالب جامعي.

تضم الجامعة ھذا العام الدراسي 41 طالبا من طلاب الدراسات العلیا من 18 دولة حول العالم تشمل الولایات المتحدة الأمریكیة وكندا وغانا ونیجیریا والیابان والسودان وھولندا ومدغشقر والیمن والصین والبحرین وإریتریا وسوریا.

فضلاً عن ذلك، استقبلت الجامعة 62 عضوا جدیدا من أعضاء ھیئة التدریس للعام الدراسي الجدید في الجامعة الأمریكیة بالقاھرة والذین توافدوا من بلدان مثل كندا، وأسترالیا، وبریطانیا، والولایات المتحدة، واستونیا، وغانا، ولبنان، وتركیا، وسویسرا، وأیرلندا، وبولندا، وباكستان، وألمانیا بالإضافة إلى مصر.

قضى الطلاب الأسبوع الماضي في التعرف على الجامعة قبل بدء المحاضرات في ما یطلق عليه أسبوع التوجيه.

ووجه رئیس الجامعة الأمریكیة بالقاھرة فرانسیس ریتشیاردوني، والمدیر الأكادیمي الدكتور إیھاب عبد الرحمن وعمید الطلاب جورج ماركیز كلمات ترحیبیة وتشجیعیة للطلاب الجدد.

    أضف تعليق