مستثمرى بورسعيد: مصنع جديد لإنتاج القماش الجينز لتقليل الاستيراد من الخارج

مستثمرى بورسعيد: مصنع جديد لإنتاج القماش الجينز لتقليل الاستيراد من الخارجمستثمرى بورسعيد: مصنع جديد لإنتاج القماش الجينز لتقليل الاستيراد من الخارج

غير مصنف15-2-2021 | 15:04

- " جبر " أطالب بعودة نسبة 75 % مساندة تصديرية للمناطق الحرة لتضررنا من أزمة كورونا حاليا 
دار المعارف : محمد فتحي  أكد المهندس حسام جبر رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد ، ووكيل المجلس التصديرى للملابس الجاهزة لشؤون المناطق الحرة، أن إنتاج القماش الجينز فى مصر كان نقطة ضعف كبيرة حاولنا إيجاد حلول لها لان منتجى القماش قليلون جدًا فى مصر و خاصة الذين يقدمون منتج يطابق مواصفاته ما يطلبه العملاء فى الخارج ، لذا فان اتجاهى لإقامة مصنع جديد لإنتاج القماش الجينز لأنه يعزز صناعة الملابس الجاهزة و يقلل نسبة الاستيراد من الخارج و التى تتجاوز 50 % من قيمة المنتج .
 أضاف رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد الاهتمام بإنتاج القماش هنا مهم جدا لأننا نزيد التنافسية فى تقليل الفترة الزمنية لاستيراد المنتج التى كانت تتراوح ما بين شهرين إلى 3 أشهر لتصبح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع فقط وهنا دورة العمل و الإنتاج أصبحت أسرع وأكبر .
وطالب جبر، بدعم المناطق الحرة مثلما كان فى السابق بنسبة 75 %  من المساندة التصديرية بعدما خفضها الوزير السابق عمرو نصار الى الى 50 %  لان هذا التخفيض يضر بهذه المناطق و المصانع و الشركات الموجودة بها فى ظل ركود كبير فى عمليات التصدير ووجود مخزون من البضائع لم يتم تصريفه بعد .
وأكد رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد، عملنا مشروع على أعلى مستوى من التكنولوجيا و الإمكانيات فى العاشر من رمضان ليصبح قلعة صناعية جديدة فى مجال انتاج القماش لمصانعنا و أيضا للغير، وسوف نقوم بعمل تدوير للمياه بنسبة 100 % و الهدف من ذلك هو تعظيم قيمة الصناعة المصرية و تقليل الاستيراد من الخارج و الاعتماد على مواردنا الذاتية كى لا نفقد تنافسيتنا فى الأسواق الخارجية فى المستقبل .
وأوضح جبر، إلى أن المنافسة لا تتثمل فى السعر فقط وإنما فى أشياء أخرى كثيرة فالمنافسة هى نتاج عدة عوامل و قرارات و إجراءات كلها متناسقة مع بعض لتؤدى إقبال الدول الأخرى على المنتج المصرى.
وأشار رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد، أن السعة المتوقعة للإنتاج فى بداية التشغيل 20 مليون متر فى السنة الأولى و تزيد بعد ذلك إلى الضعف لتكون 40 مليون متر فى السنة.
وقال جبر، أن مصنع انتاج القماش الجينز سوف يبدأ الإنتاج الفعلى فى شهر أبريل المقبل وأنه حاليًا فى مرحلة التشغيل التجريبى وهو مشروع مصرى و الفنيين و كبار المستشارين من إيطاليا، مشيرا حرصه التام على الوصول بالمنتج المصرى إلى مرحلة متقدمة يستطيع من خلالها المنافسة خارجيا لتزيد صادراتنا فى ظل منافسة قوية من دول أخرى.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2