كلام رسمى: الحقيقة وراء كتاب «الدراسات الاجتماعية» الذى نشر علم إسرائيل

كلام رسمى: الحقيقة وراء كتاب «الدراسات الاجتماعية» الذى نشر علم إسرائيلكلام رسمى: الحقيقة وراء كتاب «الدراسات الاجتماعية» الذى نشر علم إسرائيل

* عاجل13-9-2017 | 17:16

كتب: جهاد السعيد

صرح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى - اليوم الأربعاء – أن الكتاب الخارجى الذى وضع علم إسرائيل على غلافه الداخلى لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الأول للصف الثانى الإعدادى للعام الدراسى 2017/2018 لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة.

وأضاف حجازى أن التقرير الفنى المعد فى هذا الشأن للكتاب المذكور والذى يحمل عنوان " وطننا العربى ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية " انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بدايةً من الغلاف.

وأن محتوى الكتاب يتناول مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوطن العربى، كما أن مجموعة صور الأعلام الموجودة بداخل الكتاب هى بالفعل صور أعلام لدول الوطن العربى.

وانتهى حجازى إلى أن اللجنة انتهت إلى إحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى ضوء قيام دار النشر المسئولة عن تداول الكتاب دون الحصول على ترخيص بصلاحية التداول من جانب الجهات المعنية بالوزارة والمتمثلة فى مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2