بدء المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية ونظيره الباكستاني

بدء المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية ونظيره الباكستانيبدء المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية ونظيره الباكستاني

غير مصنف17-2-2021 | 14:42

دار المعارف - هبه محمد

اكد سامح شكري وزير الخارجية أهمية توسيع أطر التعاون مع باكستان ، مشيرا إلى. جود توافق بين البلدين القضايا السياسية والدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى

من جانبه أعرب الوزير الباكستاني عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم ،مشيدا بالدور الذي تضطلع به مصر في مختلف المحافل قائلا إن مصر "بلد مهم للأمة المسلمة كما أنها معروفة بأنها بوابة أفريقيا".

ونوه بأهمية تعزيز التعاون في إطار منظمو التعاون الإسلامي والأمم المتحدة ونشكر مصر لأنها دعمت أن يكون لنا نقعد في مجلس الأمن ونشكر الرئيس السيسي لتاييدنا وهو تأييد اكل البلدان النامية ونحن نسعى لتقديم العون للبلدان.

وقال لدينا خارطة طريق واضحة تماما حول كيفية تعزيز التعاون ويتكون هناك لقاءات ينوبو واجتماع للجنة الوزارية المشتركة ، مشيرا إلى موافقة وزير الخارجية سامح شكري لزيارة باكستان. ونريد تعزيز مذكرات التفاهم بين مصر وباكستان.

وأضاف علينا أن نعوض عقد الماضي من انقطاع العلاقات وانا متحمس لتعويض العشر سنوات في عشرة أشهر فقط.

وقال قريشي إن زيارته إلى القاهرة تهدف أيضًا إلى "تعزيز" العلاقات مع مصر التي وصفها بـ"الدولة المهمة" ، مضيفًا أن هناك العديد من الفرص لتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر.

كما أشار وزير الخارجية الباكستاني إلى أن "تعزيز التجارة مع الدول الأفريقية من بين أولويات حكومتنا القصوى"، إذ أعربت الحكومة الحالية ، في العديد من المناسبات عن رغبتها في إثراء العلاقات المالية مع دول في أفريقيا من خلال استكشاف أسواقها وزيادة الدبلوماسية الاقتصادية.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2