أسبوع حزين بسبب الأحوال الجوية.. مصرع وإصابة 77 شخصا في حوادث الطرق

أسبوع حزين بسبب الأحوال الجوية.. مصرع وإصابة 77 شخصا في حوادث الطرقأسبوع حزين بسبب الأحوال الجوية.. مصرع وإصابة 77 شخصا في حوادث الطرق

غير مصنف18-2-2021 | 17:49

دار المعارف - محمد إبراهيم 
شهدت مصر، ارتفاعا كبيرًا فى نسبة الحوادث على الطرق السريعة خلفت وراءها العديد من الكواليس، تصدرتها السرعة الجنونية للسائقين واختلال عجلة القيادة فى يد قائدها وانعدام الرؤية بسبب الشبورة فى ظل الأحوال الجوية السيئة.
المنيا
فى محافظة المنيا لقي طالب وسائق مصرعهما، وأصيب 13 آخرين بينهم نقيبي شرطة، و4 أمناء ومجندين،
في 5 حوادث تصادم، بسبب التقلبات المناخية.
تسبب الحوادث في مصرع طالب وسائق وإصابة 13 آخرين، بينهم نقيبي شرطة و4 أمناء ومجندين بمدخل العدوة الغربي، ومصرع 2 وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بدائري سمالوط، وإصابة 2 في انقلاب دراجة بخارية بطريق بالطريق الصحراوي الغربي أمام دير الأنبا صموئيل، وإصابة شخصين اثنين في حادثتين منفصلين صدمتهما دراجة بخارية.
تم نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات المركزية بالمحافظة، وتحررت محاضر بالمخالفات.
الجيزة
وفى بولاق الدكرور لقى طفل ببولاق مصرعه، بعد أن صدمته سيارة نقل، فيما تم ضبط السائق وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مصرع طفل صدمته سيارة نقل في بولاق الدكرور، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، صدمته سيارة نقل مما أسفر عن مصرعه في الحال.
أسيوط
وفى محافظة أسيوط أصيب شخصان في حادث إنقلاب سيارة ملاكي، على طريق أسيوط الصحراوى الشرقى القديم قبل مدخل مدينة ديروط، وجرى نقل المصابين للمستشفى بواسطة سيارة إسعاف. واسفر الحادث عن إصابة كلا من «أحمد حمدي زكي»، 30 عامًا، و«محمود أسامة محمود»، 27 عامًا، يقيمان بمحافظة المنيا، جرى نقلهما  لمستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب بورود بلاغًا لغرفة عمليات النجدة بانقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي القديم قبل مدخل مدينة ديروط.
الغردقة
وفى محافظة الغردقة أصيب شخصان، في حادث تصادم سيارة ملاكي بعامود إنارة أمام محولات جنوب الغردقة بالقرب من ميدان سينزو، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الغردقة العام، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وورد بلاغ لغرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر، يفيد تصادم سيارة ملاكي بعامود إنارة أمام محطة محولات جنوب مدينة الغردقة، تم الدفع بسيارات الاسعاف لمكان الحادث.
وفور وصول سيارات الإسعاف تبين إصابة شخصين أحدهما من الغردقة والآخر من محافظة قنا، وتم الدفع بسيارتي إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى الغردقة العام، تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
أسوان
وفى محافظة أسوان شهد طريق أبوسمبل الدولى جنوب أسوان، فى الساعات الأولى، حادث تصادم بين أتوبيس وشاحنة نقل أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة 46 آخرين. تلقى مرفق إسعاف أسوان، تحت إشراف الدكتور محمد الدخيلى مدير المرفق، بلاغا بوقوع حادث تصادم أتوبيس يحمل عددا من المواطنين السودانيين، بمقطورة نقل بالقرب من الكيلو 100 على طريق أسوان أبوسمبل جنوب مصر، ووجود مصابين ومتوفيين، ووجه على الفور، بتحرك 16 سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين مصرع 4 أشخاص وإصابة 46 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
 وتنوعت الإصابات فى الحادث، ما بين كسور ونزيف وجروح متفرقة وكدمات بالرأس ومختلف أنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
وكشفت التحريات الأولية، أن الأتوبيس كان يقل عددا من الأشخاص يحملون الجنسية السودانية أثناء سفرهم من مصر إلى السودان عبر الطرق البرية، وأن الحادث وقع بعد تصادم الأتوبيس بشاحنة نقل محملة بالأسمنت، وأسفر الحادث عن إصابة 46 شخصا، ومن بين المصابين 9 أطفال دون سن العاشرة.
وكان 7 أشخاص أصيبوا، فى حادث تصادم على الطريق الزراعى بمحافظة أسوان، بين سيارة ملاكى وأخرى أجرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، تلقى مرفق إسعاف أسوان، بلاغا يفيد بتصادم سيارة ملاكى بأخرى أجرة "كبود" على الطريق الزراعى أمام الوحدة المحلية لقرية الجعافرة بمركز دراو.
    أضف تعليق