300 مليون جنيه دعم حكومي لـ «منظومة صرف الإسكندرية»

300 مليون جنيه دعم حكومي لـ «منظومة صرف الإسكندرية»300 مليون جنيه دعم حكومي لـ «منظومة صرف الإسكندرية»

غير مصنف22-2-2021 | 19:20

دار المعارف – رمضان أبو إسماعيل
فازت محافظة الاسكندرية بدعم حكومة قدره 300 مليون جنيه للمساهمة في رفع قدرات المحافظة علي مواجهة الأمطار، وذلك كدفعة مقدمة للبدء في تنفيذ مشروع رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمحافظة.
صرحت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنها وافقت، مؤخرا، علي دعم وزارة الإسكان بمبلغ 300 مليون جنيه لمشروع "توفير الاحتياجات لمواجهة الأمطار بمحافظة الأسكندرية «كدفعة مقدمة» للبدء فى تنفيذ رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمحافظة.
وقالت د. السعيد إن موافقة الوزارة علي دعم محاظفة الاسكندرية يأتي في اطار حرص الوزارة علي تحقيق خطوات سريعة على أرض الواقع لتنفيذ والإنتهاء من مشروعات رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمحافظة، وذلك قبل حلول موسم الشتاء القادم أكتوبر 2021 كحد أقصى.
وأضافت أن المبلغ المعتمد جاء فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء لتلبية المطالبات العاجلة والمُلحة لمشروعات الصرف الصحي بالأسكندرية، وذلك فى إطار جهود الدولة للتعامل مع الأمطار الغزيرة، التي تشهدها المحافظة خلال فصل الشتاء، مشيرة إلي أن الوزارة حريصة علي دعم تنفيذ المشروعات القومية الكبري ومواجهة وتذليل أي تحديات أو معوقات تواجهها.
ولفتت وزيرة التخطيط إلي أن مشروعات الصرف الصحي تحظي بأهمية كبيرة في اجتماعات الحكومة بما يشمل التأكيد علي ضرورة دعم تلك المشروعات وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أية مشروعات عاجلة في هذا الشأن.
جدير بالذكر أن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية كانت قد وافقت مؤخرًا على اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه لمشروع تطهير بحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية ضمن خطة العام المالي الحالي 2020 /2021.
    أضف تعليق