«الأعلى للإعلام» يمنع صاحب فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة من الظهور على الفضائيات

«الأعلى للإعلام» يمنع صاحب فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة من الظهور على الفضائيات«الأعلى للإعلام» يمنع صاحب فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة من الظهور على الفضائيات

* عاجل18-9-2017 | 17:34

 كتب: عمرو فاروق

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قراراً بمنع ظهور الدكتور صبري عبد الرؤوف على شاشات الفضائيات المصرية، وعدم استضافته في المحطات الإذاعية، وذلك على خلفية ظهوره في برنامج ديني على إحدى القنوات الخاصة، أفتى فيه بشرعية معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، أن المجلس أتخذ القرار نظرا لسخف ما أفتى به،  وأن الفتوى تسئ للدين الإسلامي ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم، وإحترام الموت، ولا يمكن أبدا للذوق الإسلامي، أن يخلط الأمور، وأن الدين واضح في هذه المسائل.

 وأشار مكرم محمد أحمد،  إلى أن المجلس قد لاحظ انتشار العديد من الفتاوى الشاذة في الفترة الأخيرة على شاشات بعض الفضائيات المصرية، وهى فتاوى أبعد ما تكون عن صحيح الدين الإسلامي وتسئ للدين، وتقدم للجماعات الإرهابية وكذا مهاجمي الإسلام فرصة لمهاجمة الإسلام الصحيح.

وأضاف مكرم محمد أحمد،  أن المجلس سيصدر قراراً بمنع البرامج التي تتعرض لمثل هذه القضايا، ويهيب بالأزهر الشريف التحقيق في كل هذه الفتاوى، وإصدار بيان واضح، وأن قرار منع الدكتور صبري عبد الرؤوف،  من الظهور على شاشات الفضائيات المصرية، أو المشاركة في البرامج الإذاعية، سيستمر حتى ينتهي الأزهر من تحقيقاته معه، وإصدار الأزهر قراره الأخير.

وأوضح مكرم محمد أحمد، أن المجلس قد أصدر خطابا للقنوات المصرية، بمراعاة اختيار الضيوف والاعتماد على علماء من الأزهر، والأوقاف في مجال مناقشة القضايا الشرعية.

أضف تعليق