«انتحار ومخدرات وسرقة وسم فى الجاتوة» .. أبرز حوادث الاسماعيلية

«انتحار ومخدرات وسرقة وسم فى الجاتوة» .. أبرز حوادث الاسماعيلية«انتحار ومخدرات وسرقة وسم فى الجاتوة» .. أبرز حوادث الاسماعيلية

غير مصنف25-2-2021 | 14:35

دار المعارف – محمد عفيفى
شهدت محافظة الإسماعيلية العديد من جرائم البشعة التي أثارت الرأي العام، والتي اعتاد المصريون عليها في الآونة الأخيرة، حيث تنوعت تلك الجرائم ما بين سرقة وقتل و تجارة المخدرات وانتحار وحوادث قطارات والتى جاءت كالتالى :
دماء على القضبان .. مصرع شخص صدمه قطار الإسماعيلية
 لقى شخص مصرعه دهسا تحت عجلات قطار محافظة الإسماعيلية أثناء سيره بجوار مزلقان الفردان.
تلقي اللواء ياسر نشأت مدير امن الإسماعيلية، إخطارا بوصول بلاغ من القوة المعينة على محطة سكة حديد الفردان، بمصرع شخص أسفل عجلات القطار، وذلك أثناء محاولته النزول منه أثناء سيره.
وانتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف، وتبين أن الجثة لشاب يدعي مصطفي خليل محمد غمري 18 سنة، من فاقوس الشرقية.
ونُقلت الجثة الى مشرحة مستشفى القصاصين بعد معاينة النيابة، وجاري تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وضع السم فى "الجاتوه".. مصرع شاب مسموما على يد صديقه بالإسماعيلية
لقى شاب فى الثلاثينيات من العمر مصرعه على يد صديقه، بعدما قدم له قطعة "جاتوه" أمس الخميس على أحد المقاهى، فتناولها المجنى عليه ولقى مصرعه مسمومًا.
تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا يفيد بمصرع "س.م.س"، 30 عامًا عامل فى الاستثمار إثر تناوله قطعة جاتوه، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء رشاد الغمراوى، مدير مباحث الإسماعيلية والعميد خالد حبيب، رئيس مباحث المديرية، والمقدم محمد سكر، رئيس مباحث قسم ثالث.
وتوصلت التحريات إلى أن خلاف بين المجنى عليه وأحد أصدقائه دفعه إلى وضع السم له قطع من الجاتوه وقدمها له، وتوصل فريق البحث الجنائى لهوية الجانى، وتبين أنه زميل للمجنى عليه فى العمل بإحدى شركات الاستثمار.
وتمكنت حملة مكبرة بمشاركة النقباء أحمد المراكبى ومحمد النجار ومروان منصور، من القبض على المتهم بعد محاولة اختبائه.
يذكر أن المجنى عليه تناول "الجاتوه"  على أحد المقاهى بعدما قدمه له الجانى، وانتقل على إثرها لمستشفى جامعة قناة السويس ولقى مصرعه .
شنقت نفسها.. انتحار سيدة بالإسماعيلية لمرورها بأزمة نفسية
لقيت سيدة فى الثلاثينيات من عمرها مصرعها بعد أن أقدمت على الانتحار داخل غرفتها بمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، لمرورها بحالة نفسية سيئة بعد سجن زوجها حسب أقوال أقاربها.
وكانت شقيقة السيدة المنتحرة ووالدة زوجها، قد توجهتا إلى غرفتها للاطمئنان عليها، إلى أنها لم تفتح الباب واضطرا إلى دفع الباب ليفاجئا بها جثة هامدة، حيث تبين انتحارها بالشنق عن طريق حبل مُعلق في سقف غرفتها الخاصة.
وقالت إحدى أقاربها إن السيدة المنتحرة تعرضت لحالة نفسية سيئة خلال الفترة الماضية آثر حبس زوجها في إحدى القضايا .
تلقي اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الرائد حسن رضوان، رئيس مباحث القنطرة غرب، يفيد مصرع سيدة داخل منزلها بدائرة المركز.
على الفور انتقل رئيس مباحث القنطرة غرب لمكان الواقعة، وتبين انتحار السيدة بحبل مُعلق في سقف غرفتها الخاصة أثر مرورها بحالة نفسية سيئة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجاري العرض على النيابة لتولي التحقيقات.
مصرع 3 شباب أسفل عجلات القطار بالإسماعيلية
لقي 3 شباب مصرعهم أسفل عجلات قطار "القاهرة- الإسماعيلية" بقرية الواصفية التابعة لمركز وميدينة أبو صوير، في محافظة الإسماعيلية، وقام الأهالي بجمع أشلاء الضحايا الثلاث وتغطية جثامينهم، وتم إخطار الشرطة والإسعاف.
تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الدكتور حسن درويش، مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية، بمصرع 3 أشخاص تحت عجلات قطار وذلك أثناء عبورهم شريط السكة الحديد، بقرية الواصفية التابعة لمركز وميدينة أبو صوير في محافظة الإسماعيلية.
وعلى الفور تم الدفع بثلاثة سيارات إسعاف لمكان الواقعة من أجل نقل الجثامين لمشرحة مستشفى القصاصين المركزى، بعد معاينة الشرطة، وتحرر المحضر اللازم بالحادث وجاري العرض على النيابة لتولي التحقيق.
كشف ملابسات واقعة مقتل مسن وزوجته بمسكنهما بالإسماعيلية وسرقتهما وضبط الجناة
نجح قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية، في كشف ملابسات واقعة مقتل مسن وزوجته بمسكنهما بالإسماعيلية وسرقتهما وضبط مرتكبى الواقعة.
تبلغ لمركز شرطة فايد بمديرية أمن الإسماعيلية، من تاجر أخشاب – مقيم بمحافظة دمياط، أنه أثناء توجهه لزيارة زوج شقيقة زوجته (مهندس زراعى بالمعاش - مقيم بدائرة المركز) بمسكنه، ولدى وصوله والطرق على باب الشقة والاتصال به على هاتفه المحمول لم يستجب، فقام بالاتصال بكريمة المهندس (صيدلانية - مقيمة بذات الناحية)، فحضرت وبدخولهما لمسكن والدها عثرا على جثة والدتها (موظفة بالمعاش)، مُسجاة على الأرض بغرفة نومها وبها عدة طعنات.
وبالبحث عن والدها عثرا على جثته مُسجاة بأرضية بئر سلم منزل ملكه مواجه لمسكنه (المنزلين مُحاطان بسور واحد من الخارج وبوابة خروج واحدة) موثوق القدمين بحبل ومُصاب بعدة جروح قطعية.
وأضافت كريمة المجنى عليهما باكتشافها سرقة (مبلغ مالى، مشغولات ذهبية "ملك والدتها") من داخل مسكنهما.
وتبين من الفحص عدم وجود آثار عنف بباب المنزل محل سكنهما ووجود بعثرة محتويات غرفة المجنى عليها ووجود كسر بدرج بالسرير.
تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين (عامل، عاطل – مقيمان بدائرة المركز – لهما معلومات جنائية).
وبإستهدافهما أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا وقرر العامل أنه نظراً لكونه من ذات القرية محل إقامة المجنى عليه، وعلمه بخروجه يومياً لأداء الفريضة "صلاة الفجر"، فعقد النية على سرقته وفـى سبيل ذلك اتفق مع العاطل على سرقة المجنى عليه.
وبتاريخ الواقعة دلفا لداخل المنزل وغافلا المجنى عليه حال ذهابه لأداء الفريضة، وقاما بتوثيق قدميه وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة وألقياه بمكان العثور، فحدثت إصابته الـمُشار إليها، واستوليا على مفاتيح المنزل الآخر ودلفا داخله، وقام العامل بالتعدى على المجنى عليها محدثاً إصابتها بعدة طعنات باستخدام آلة حادة مُدببة (تخلص منها بأحد المصارف) وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة.
وقام العاطل بتجريدها من المشغولات الذهبية الـمُشار إليها واستوليا على مبلغ مالى، وأرشدا عن المشغولات الذهبية وجزء من المبلغ المالى، وأضافا بقيامهما بإنفاق باقى المبلغ على متطلباتهما الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ضبط 147 طربة حشيش في الإسماعيلية
استهدفت حملة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن الإسماعيلية نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش على عملائهم مُتخذين من دائرة مركزى شرطة (الإسماعيلية – أبو صوير) وقسم شرطة ثان الإسماعيلية أماكن لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
وبإجراء استهداف المتهمين أمكن ضبط 72 طربة لمخدر الحشيش وزنت 7،200 كيلو جرام، ومبلغ مالى، و2 هاتف محمول بحوزة عاطلين، وذلك حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية.
وضبط 40 طربة لمخدر الحشيش وزنت 4 كيلو جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول بحوزة عاطل، وذلك حال تواجده بدائرة مركز شرطة أبوصوير.
كما تم ضبط 35 طربة حشيش وزنت 3،500 كيلو جرام، ومبلغ مالى وهاتف محمول، بحوزة عاطل، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية.
وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة ( 1،030،000 واحد مليون وثلاثون ألف جنيه تقريبًا.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
    أضف تعليق