إبراهيم رضوان يكتب: الطابور الخامس

إبراهيم رضوان يكتب: الطابور الخامسإبراهيم رضوان يكتب: الطابور الخامس

غير مصنف26-2-2021 | 14:42

لو أن هناك أعداء متربصون بهذا المجتمع ليل نهار ما تمكنوا من إثارة الفزع الذي أثاره القانون المعيوب المعروف بالتسجيل العقاري ، وكأنه مكتوب على هذا الوطن عدم الراحة وعلى مواطنية عدم الإستراحة ، فالحكومة لا ترفع أصابعها من جيوب المواطنين حتى أفلست ، وفي النهاية تقول كله في مصلحة المواطن .. كيف ؟ فقانون التسجيل العقاري كان يجب أن يكون مصحوبا بنقاش مجتمعي طويل ، وعن جدواه ، وهل هو مهدد للسلم الإجتماعي أم لا ، وكيف سيطبق في المناطق المختلفة ، الحضرية والريفية .. الناس لم يعد لها ملاذا آمنا غير جدران بيوتها التي تحتمي بها ، ولكن حتى هذه تدخل في حيز التهديد بقطع إمدادات الغاز والكهرباء والماء منها أن لم يبادر أصحابها بالتسجيل العقاري .. ! لكم أن تتخيلوا معي الطوابير المتراصة أمام الشهور العقارية من اجل التسجيل ، لكم أن تتخيلوا كم الفساد الذي سيجلبه هذا القانون لتسجيل أبنية مملوكة لأشخاص عن طريق المستندات والعقود المزورة ، أين عقلاء الوطن ، وعقلاء مجلس النواب .. أم أن الأمر أصبح لا يعني أحد ...! كل ما نطلبه الرفق بالمواطن ويكفيه ما يدفعه من فواتير متراصة لا تنتهي إلا بالموت .. متى يفرح المواطن المصري .. سؤال لا أجد له إجابة .. ولعل الإجابة عند الحكومة التي لا تعرف أصلا ما يدخل السرور على هذا المواطن .. يا ناس إرفعوا أيديكم عن الوطن مادمتم لا تعيشون فيه ، مادمتم تعيشون فيه طابور خامس ..

رسائل : - رئيس حي شرق محارب هيلع رجل نزيه قادم من الريف المعروف بشرفائه لينظف فوضى حي شرق وفوضى عشوائيات المساكن ، نشجعه ونقف معه ونقول له ربنا يوفقه وينصره على المرتشين ..

- الدكتور هاني غزال مدير مستشفى جمال عبد الناصر الجديد خير خلف لخير سلف ، وانا متأكد أنه سيطور المستشفى ويقفز بها قفزات متناهية لأنها تخدم عدة محافظات ولأنه رجل نشط وخدوم تحت قيادة الدكتور إسماعيل عناني هذا الرجل الذي يفتح قلبه وعقله للجميع ويعتبر راعي الصحة الأول في الإسكندرية وربنا يشفيه ..

- ما قاله السيد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف وقت وقوع كارثة غرق 19 من أسرة واحدة خلال نزهة بحرية وأن القارب غير مرخص لا يجوز أبدا ، فالناس في كارثة وحزن ، وهذه الرحلات تتم في اليوم 100 مرة ..

- أتمنى من جروب نادي العاصمة الثانية أن يتحول الي شئ محسوس بدلا من الحش الإفتراضي ، حيث يضم ناس محترمة وصاحبة وجهة نظر لابد من وصولها ، ولعله يفعل شئ للمحتاجين قبل دخول شهر رمضان المبارك ..

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2