مكافحة الإرهاب من أولويات أجندة الرئيس فى الأمم المتحدة

مكافحة الإرهاب من أولويات أجندة الرئيس فى الأمم المتحدةمكافحة الإرهاب من أولويات أجندة الرئيس فى الأمم المتحدة

* عاجل19-9-2017 | 11:21

كتب: محمد وديع
أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات تقريرًا بشأن أولويات أجندة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته الحالية لنيويورك للمشاركة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأشار التقرير إلى الاهتمام الذى توليه مصر بشأن ملف مكافحة الإرهاب، لافتًا إلى أن ذلك يعود إلى نجاح مصر فى إقناع العالم برؤيتها التى عكست بها ضرورة المواجهة الشاملة للظاهرة الإرهابية وعدم اقتصار هذه المواجهة على الجانب العسكرى المباشر.
ولفت إلى أن المجتمع الدولى أصبح الآن أكثر اقتناعًا بضرورة المواجهة الأيدلوجية للأفكار الإرهابية، وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب وملاحقة داعميه ومموليه وكذلك الذين يوفرون لعناصره التمويل والدعم السياسى والملاذات الأمنة والمنابر الإعلامية التى يبررون من خلالها جرائمهم الإرهابية، ويبثون سموم أفكارهم لأجيال من الشباب فى أنحاء العالم.
وأشار التقرير إلى أن مصر تتبنى استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب خلال السنوات الأخيرة، بدأتها بالإطاحة بجماعة الإخوان الإرهابية من الحكم، ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة البلاد، شن حربًا داخلية وخارجية ضد التطرف والجماعات الراديكالية، وبذلت الدبلوماسية المصرية جهودًا كبيرة على منابر الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفي العواصم الغربية للحشد ضد المعركة الكبرى - الإرهاب - التي تهددها وتهدد دول المنطقة والعالم.
وتابع أن مصر تعاملت مع ظاهرة الإرهاب على عدة مستويات، محلية وإقليمية ودولية، كما تم التصدى للنظرة الانتقائية لمواقف الدول الغربية تجاه الإرهاب، والعمل على إقناع الدول الرئيسية المؤثرة بضرورة تبنى نظرة شاملة تنطلق من القناعة بأن كل التنظيمات الإرهابية فى المنطقة تنبع من إطار فكرى وعقائدى واحد رغم اختلاف أشكالها وأهدافها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائى مع القوى الدولية فى مجال مكافحة الإرهاب بما يخدم المصالح المصرية والجهود الوطنية للتصدى للتهديدات الإرهابية.
وأفاد التقرير بأهمية مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن ملف مواجهة الإرهاب وحشد الجهود الدولية للقضاء عليه فى مقدمة ما تركز مصر عليه فى الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة والتى يرأس وفد مصر فيها الرئيس.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2