محسن عليوة: لا بد من إعلام جيد وتعليم وصحة لمواجهة الزيادة السكانية

محسن عليوة: لا بد من إعلام جيد وتعليم وصحة لمواجهة الزيادة السكانيةمحسن عليوة: لا بد من إعلام جيد وتعليم وصحة لمواجهة الزيادة السكانية

غير مصنف3-3-2021 | 18:35

دار المعارف

قال محسن عليوة، أمين عمال حزب حماة الوطن: عندما تناقش الأحزاب أي قضية، تتعلق بمصلحة الوطن، يظهر دور اللجان فيها، مثل المرأة والإعلام، وبمجرد دعوة الرئيس للعمل على قضية تنظيم النسل بدأنا النزول لتوعية المرأة على أرض الواقع خاصة فى الريف، متابعا: ولكن من خلال تجربتنا نؤكد أنه لا بد من إعلام جيد وتعليم وصحة، وأن يكون لوزارة الثقافة دورًا من خلال مراكزها، حتى يمكن الوصول للقاعدة العريضة من البسطاء فى الريف والصعيد، وهم الذين يحتاجون تغيير فى مفاهيمهم.

محسن عليوة

جاء ذلك خلال الندوة، التى استضافتها مجلة “أكتوبر” وبوابة “دار المعارف الإخبارية”، بعنوان “الوعى يحمى المجتمع”، ضمن سلسلة ندوات لمواجهة النمو السكانى المرتفع جدا. والتى حضرها الدكتور أسامة الزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية، والدكتور خالد عمران امين عام الفتوى بدار الإفتاء، والأب أرميا مكرم، كاهن كنيسة مار جرجس الساحل وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية، المطران منير حنا أنيس، مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، اللواء دكتور نصر سالم، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا.

صورة جماعية لحضور ندوة الوعى يحمى التنمية

وأشار إلى أنه فى كل حزب هناك خمس أمانات «المرأة –الدينية –التثقيف والتدريب –الإعلام» وكل هذه الأمانات مسئولة عن ملف التعداد والسكان، فسوف تبدأ الأحزاب بالعمل على هذا الملف، وبالفعل قد بدأ حزب حماة الوطن بالتصريح عن بدء حملة توعوية عن التعداد السكاني، فالأحزاب لها دور كبير فى التنمية والبناء وتعظيم قيم المجتمع، وهذا المشهد من المفترض أن يتصدر. فعندما يسن أي قانون اجتماعي نقوم بعمل حوار مجتمعي ونقوم بجمع الآراء من أكثر من شخص.

https://www.youtube.com/watch?v=RgbmH7vQtu0&feature=youtu.be
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2