بارزاني لـ «هريري»: ندعم حلا يحقق مصالح جميع مكونات سوريا

بارزاني لـ «هريري»: ندعم حلا يحقق مصالح جميع مكونات سوريابارزاني لـ «هريري»: ندعم حلا يحقق مصالح جميع مكونات سوريا

غير مصنف3-3-2021 | 20:22

دار المعارف - هبه محمد

عبر الزعيم الكردي مسعود بارزاني عن تعاطفه مع الشعب السوري فى محنته المستمرة منذ عقد كامل، مشددا على دعمه لفرص إيجاد حل يحقق مصالح جميع مكونات سوريا.

واستقبل بارزاني في منتجع صلاح الدين قرب أربيل اليوم الأربعاء، رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر هريري والوفد المرافق له، وحسب بيان لمكتب الزعيم الكردى شهد الاجتماع بحث الأوضاع السياسية السورية وآخر التطورات على الساحة السورية والمنطقة.

وعبر هريري عن شكره لبارزاني وإقليم كردستان ودعمه الدائم للشعب السوري في الكوارث والمشكلات والقضايا التي عانى منها، واستقباله مئات الآلاف من النازحين واللاجئين السوريين، كما حيا ذكريات ومناسبات شهر آذار التي تشكل جزءا مهما من نضال شعب كردستان.

وبشأن الأزمة السورية، أشار البيان إلى أن بارزاني شدد على أنه مع التوصل لحل يحقق السلام والأمان بين المكونات السورية، معلنا للوفد الضيف أن أحداث عفرين مبعث للقلق بشأن مسار الأحداث ومستقبل الشعب الكردي في سوريا، وعبر عن أمله فى أن يحقق المستقبل السوري مصالح المكونات السورية.

كما استقبل اليوم الزعيم مسعود بارزاني زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، وخلال اللقاء تباحث الجانبان حول العملية السياسية في العراق والمستجدات السياسية بالمنطقة.

كما ناقش الجانبان أجواء الانتخابات العراقية المبكرة والتحديات التي تواجهها، وكذلك حالة التعايش بين المكونات العراقية.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2