حفل موسيقي للمعهد الثقافي الإيطالي .. 8 مارس

حفل موسيقي للمعهد الثقافي الإيطالي .. 8 مارسحفل موسيقي للمعهد الثقافي الإيطالي .. 8 مارس

غير مصنف5-3-2021 | 11:11

دار المعارف - فوزي مرسي
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يقدم المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة حفل موسيقي أون لاين للموسيقار ريتا ماركوتولي، يذاع الحفل عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بالمعهد، في السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 8 مارس 2021، وسيكون متاحًا لمدة 48 ساعة.
ريتا ماركوتولي هي فنانة انتقائية، بدأت العزف بشكل احترافي في السبعينيات وبدأت لاحقًا في التعاون مع فنانين عالميين مثل شيت بيكر، وجون كريستنسن، وبالي دانيلسون، وبيتر إرسكين، وستيف غروسمان، وجو هندرسون، وجو لوفانو، وتشارلي ماريانو، ومارلين مازور، وسال نيستيكو وانريكو رافا، وديوي ريدمان، وألدو رومانو، وكيني ويلر، ونورما وينستون، في عام 1987 تم التصويت لها كأفضل موهبة جديدة من خلال استطلاع أجرته مجلة Musica Jazz، وفي عام 1996 رافقت بات ميثيني في أحد العروض بمهرجان سان ريمو.
قامت ريتا ماركوتولي. بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم "Basilicata Coast to Coast" للمخرج Rocco Papaleo ، وحصل على جائزة Ciak d'Oro لأفضل موسيقى تصويرية في عام 2010 و كذلك جائزة Nastro d'Argento للصحافة السينمائية في فئة أفضل موسيقى تصويرية. وفي عام 2011 حصلت على جائزة "David di Donatello" المرموقة. وفي عام 2011 حصلت على جائزة Top Jazz كأفضل فنان جاز إيطالي وفقًا لمجلة Musica Jazz. وفي فبراير 2013 كانت ماركوتولي عضوًا في لجنة التحكيم في الدورة رقم 63 لمهرجان سان ريمو الموسيقي.
    أضف تعليق