معلومات لا تعرفها عن اللواء أحمد رجائى عطية أحد أبطال حرب أكتوبر

معلومات لا تعرفها عن اللواء أحمد رجائى عطية أحد أبطال حرب أكتوبرمعلومات لا تعرفها عن اللواء أحمد رجائى عطية أحد أبطال حرب أكتوبر

غير مصنف5-3-2021 | 12:14

دار المعارف
وفاة اللواء أحمد رجائى عطية، أحد أعمدة الصاعقة المصرية فى حرب أكتوبر المجيدة، ومؤسس الفرقة 777 بالقوات المسلحة، قائد عملية الأفاعي الغامضة. وهو من مواليد عام  1938 بمركز أبو كبيرالتابعة لمحافظة الشرقية ، تخرج من الكلية الحربية 1958.
وفي حرب الإستنزاف وحرب أكتوبرقام البطل أحمد رجائي  بخمس عمليات مخابراتية في قلب إسرائيل قبل حرب السادس من أكتوبر 1973 وإستطاع دخول إسرائيل والخروج منها بخمس شخصيات مختلفة قام فيها بجمع معلومات خطيرة وسرية عن الجيش الإسرائيلي.
وكما نفذ أكثر من 72 عملية تفجير في معسكرات لليهود الإسرائيلين داخل سيناء قبل حرب السادس من أكتوبر 1973 قتل فيها أكثر من 300 يهودي إسرائيلي في سيناء.
البطل أحمد رجائي هو من أسس منظمة سيناء العربية داخل سيناء والتي كانت مهمتها تفجير معسكرات اليهود الإسرائيلين بسيناء.
 وفي حرب السادس من أكتوبر عام 1973
  تولي البطل أحمد رجائي وبأوامر مباشرة من الرئيس أنور السادات قيادة العمليات الخاصة في جنوب سيناء والبحر الأحمر وإستطاع بقواته الخاصة تدمير 6 كتائب عسكرية يهودية إسرائيلية وقتل فيها أكثر من 200 جندي وضابط يهودي إسرائيلي.
  وفي سنة 1977 كلف الرئيس الراحل أنور السادات البطل أحمد رجائي بتأسيس أول فرقة عسكرية مصرية لمكافحة الإرهاب الدولي وهي الفرقة 777 قتال لمكافحة الإرهاب الدولي في مصر وخارجها.
البطل أحمد رجائي هو أول من عبر بحر الرمال الأعظم على قدميه بين مصر وليبيا وتم تسجيل هذا الطريق حتي الآن بإسمه "طريق أحمد رجائي".
  • البطل أحمد رجائي هو مؤسس وحدات قوات الصاعقة في الجزائر واليمن والمغرب والأردن وليبيا.
  • البطل أحمد رجائي قبض على الجاسوس الإسرائيلي في الأردن "يامي إلياهو" وسلمه للرئيس السادات سنة 1973.
  • البطل أحمد رجائي حرر أكثر من 87 رهينة فلسطينية داخل معسكرات اليهود الإسرائيلين في قطاع غزة سنة 1966 في عملية الأفاعي الغامضة.
  • اللواء البطل الأسطورة أحمد رجائي عطية تم تكريمه من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ومن الرئيس الراحل أنور السادات ومن الرئيس الراحل حسني مبارك علي مجمل بطولاته المخابراتية والعمليات الخاصة ضد اليهود الإسرائيلين.
  • البطل أحمد رجائي إتجه بعد تقاعده إلى الكتابة الشعرية والتأليف وله أكثر من كتاب في الشعر والأدب والتاريخ العسكري.
    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2