أغسطس المقبل.. نهاية جائحة كورونا

أغسطس المقبل.. نهاية جائحة كوروناكورونا

أحوال الناس1-4-2021 | 23:34

قال مستشار مدير مركز بحوث علم الأوبئة فى هيئة حماية حقوق المستهلك فى روسيا فيكتور مالييف إن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لن تنتهى فى العالم فى عام 2021، أما فى روسيا فقد تنتهى فى أغسطس المقبل.

وقال الأكاديمى فى تصريح أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية: “بالطبع ستنتهى الجائحة عاجلا أم آجلا، ولكننى أعتقد أنها لن تنتهى هذه السنة، لأن للفيروس التاجى المستجد طبيعة موسمية، وهذا ما لاحظناه فى الصيف الماضى، حيث انخفضت الإصابات فى روسيا ودول أخرى، لذلك ليس مستبعدا أن يحصل نفس الشيء هذه السنة أيضا”.

وأضاف أن الجائحة ستبدأ بالإنخفاض عندما تكون لـ 70% من سكان العالم مناعة ضد المرض، ومع ذلك يجب متابعة الطفرات التى تحصل فى الفيروس، لمعرفة ما إذا كانت اللقاحات الموجودة فعالة ضدها.

وأشار مالييف إلى أن جائحة “كوفيد-19” قد تنتهى فى روسيا بحلول شهر أغسطس 2021، لأن معظم السكان ستكون لديهم مناعة ضد المرض.

وتابع: “أعتقد أن معدل الإصابات فى روسيا سينخفض فى الصيف إلى مئات أو إلى حالات فردية، وإذا أخذنا بالاعتبار موسمية الفيروس، فإن الجائحة ستنتهى صيفا، ولكن ليس مستبعدا حصول بعض الزيادة فى الإصابات فى فصل الخريف، بعد عودة الناس من إجازاتهم السنوية إلى عملهم ومناطق إقامتهم”.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2