من الأقصى لشارع عدلى .. اليهود يحتفلون بـ"روش هاشانا"

من الأقصى لشارع عدلى .. اليهود يحتفلون بـ"روش هاشانا"من الأقصى لشارع عدلى .. اليهود يحتفلون بـ"روش هاشانا"

* عاجل22-9-2017 | 16:10

دار المعارف - وكالات

يحتفل يهود العالم اليوم على مستوى العالم بعيد رأس السنة العبرية "روش هاشانا" حيث يحل عيد رأس السنة العبرية بعد انتهاء شهر أيلول العبري.

وفى فلسطين المحتلة تواصل قوات الاحتلال فرض الإغلاق الشامل على الأراضي الفلسطينية بمناسبة وأغلقت المعابر بمناسبة الأعياد اليهودية، وتم تحويل مدينة القدس لثكنة عسكرية ، حيث عرقلت اليوم وصول المصلين لأداء صلاة الجمعة ، وانتشرت قوات الاحتلال على مداخل القدس ، وبالقرب من أبواب المسجد الأقصى ، وسط تحذيرات من موجة اقتحام واسعة للمستوطنين للمسجد الأقصى.

ودعت جمعيا تم قدسية لشد الرحال للمسجد الأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين، التي تهدف لتنفيذ أوسع عملية اقتحام للأقصى، بمناسبة مايسمى الأعياد اليهودية.

وذكرت مصادر، لوسائل الإعلام الفلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مختلف أحياء القدس وأجرت عمليات تفتيش لمنازل الفلسطينيين.

وفى سياق قريب احتفل اليوم عدد قليل من الجالية اليهودية بمصر بعيدهم، وذلك فى معبدهم بشارع عدلي الذى يسمى "شعار هاشامايم".

حضر الاحتفال عدد من اليهود المصريين كبار السن أقل من عدد أصابع اليدين، تتقدمهم رئيسة الجالية اليهودية فى مصر ماجدة شحاتة، إبنة المحامى المصرى اليهودى اليسارى المشهور شحاتة هارون.

وأطلق المحتفلون البوق اليهودى "الشوفار" ثم طاف أحد اليهود من الجاليات الأجنبية فى مصر بنسخة من الإنجيل، ليتبارك من يلمسها حسب الاعتقادات اليهودية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2