واشنطن تحث موظفيها على مغادرة أفغانستان فى أقرب فرصة

واشنطن تحث موظفيها على مغادرة أفغانستان فى أقرب فرصةواشنطن تحث موظفيها على مغادرة أفغانستان فى أقرب فرصة

عرب وعالم27-4-2021 | 23:41

طلبت وزارة الخارجية الأمريكية، من موظفيها الحكوميين مغادرة العاصمة الأفغانية كابول في أقرب وقت ممكن، وذلك فى الوقت الذى تستعد فيه الولايات المتحدة سحب قواتها من البلاد الشهرالمقبل.

وجاء فى بيان صادر عن الخارجية الأمريكية فى تحذير بشأن السفر: "تأمر الوزارة بمغادرة موظفى الحكومة الأمريكية فى سفارة الولايات المتحدة فى كابول الذين يمكن أداء مهامهم فى أماكن أخرى".

وجاء فى التحذير أيضا: "المواطنون الأمريكيون الراغبون فى مغادرة أفغانستان يجب أن يغادروا فى أسرع وقت ممكن على متن الرحلات التجارية المتاحة".

وشهدت أفغانستان تصاعد الهجمات فى الآونة الأخيرة مع إعلان القائد العسكرى الأمريكى فى أفغانستان الجنرال سكوت ميلر بدء العمل لسحب القوات الأجنبية المتبقية فى هذا البلد تنفيذا لأوامر الرئيس جو بايدن.

وأعلن ميلر، يوم الأحد، بدء انسحاب منظم للقوات الأجنبية وتسليم القواعد العسكرية والمعدات للقوات الأفغانية.

وقال ميلر إنه ينفذ قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء أطول حرب أمريكية، استنادا إلى أن هذه الحرب الطويلة فى أفغانستان لم تعد من الأولويات الأمريكية.

وفى وقت سابق من الشهر الجارى، قال بايدن إنه سيسحب القوات من أفغانستان قبل الحادى عشر من سبتمبر ، الذى يوافق الذكرى العشرين لهجمات المتشددين على مركز التجارة العالمى ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التى كانت السبب فى بدء الحرب الأفغانية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2