يويفا يعدل لوائح يورو 2020

يويفا يعدل لوائح يورو 2020يورو 2020

رياضة4-5-2021 | 13:30

وافقت اللجنة التنفيذية ب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" على زيادة عدد اللاعبين المقيدين فى بطولة يورو 2020 من 23 إلى 26.

وسمحت اللجنة الوطنية للمنتخبات ب الاتحاد الأوروبى بذلك، قبل أيام، قبل أن تتلقى التأكيد من اللجنة التنفيذية لـ "يويفا" من أجل الإعلان الرسمى عن البطولة المؤجلة منذ الصيف الماضى والتى تقام فى الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين.

وأفاد يويفا فى بيان:

أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم يوم الثلاثاء قواعد خاصة لبطولة يورو 2020 من أجل ضمان استمرارية المنافسة فى ضوء جائحة فيروس كورونا.

للتخفيف من مخاطر الفرق التى تواجه نقصًا فى اللاعبين المتاحين لمباريات معينة بسبب نتائج اختبارات فيروس كورونا الإيجابية المحتملة وإجراءات الحجر الصحى اللاحقة التى أمرت بها السلطات المختصة، فقد تقرر زيادة قائمة اللاعبين بشكل استثنائى لجميع الفرق المشاركة من 23 إلى 26 لاعبًا.

ومع ذلك، يجب أن يظل 23 لاعبًا هو العدد الأقصى المسموح به فى قائمة المباريات (وفقًا للقانون رقم 3 من قوانين اللعبة التى تسمح بحد أقصى 12 بديلاً يتم تسميتهم لمباريات المنتخب الأول)، بما فى ذلك 3 حراس مرمى.

بمجرد تقديم قائمة اللاعبين فى 1 يونيو 2021، تسمح اللوائح الحالية باستبدال غير محدود فى قائمة اللاعبين فى حالة الإصابة الخطيرة أو المرض قبل المباراة الأولى، بشرط أن تكون البدائل معتمدة طبيًا.

يعتبر اللاعبون الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين تم الإعلان عن أنهم "على اتصال وثيق" بشخص إيجابى تم إصابته بالفيروس، وبالتالى تم عزلهم عن طريق قرار من السلطات حالات لمرض خطير ويمكن بالتالى استبدال أى منهم قبل المباراة الأولى بموافقة إدارة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

ستسمح اللوائح الجديدة الآن أيضًا باستبدال حراس المرمى قبل كل مباراة خلال البطولة فى حالة العجز البدنى حتى لو كان حارس أو حارسان من قائمة اللاعبين لا يزالون متاحين.

لضمان نزاهة المنافسة، لا يمكن إعادة قبول اللاعب الذى تم استبداله فى قائمة اللاعبين إلى القائمة.


أضف تعليق