مع اشتعال حرب الصواريخ تصاعد حدة المعركة يقلب الحسابات الاستراتيجية في إسرائيل

مع اشتعال حرب الصواريخ تصاعد حدة المعركة يقلب الحسابات الاستراتيجية في إسرائيلمع اشتعال حرب الصواريخ تصاعد حدة المعركة يقلب الحسابات الاستراتيجية في إسرائيل

عرب وعالم13-5-2021 | 11:59

قالت تقارير صحفية اليوم أن الأجهزة الأمنية في إسرائيل تعتزم تشديد الضربات لتحقيق إنجازات هامة وانهاء المعركة خصوصا بعد أحداث الليلة الماضية التي شهدت تطورات ميدانية دقيقة . ونوهت هذه التقارير إلى أن الجيش يستعد لإمكانية طلب المستوى السياسي وقف العمليات في غزة في أقرب وقت ممكن بسبب المواجهات العنيفة داخل المدن الإسرائيلية والاشتباكات بين العرب واليهود والخشية من فقدان السيطرة على الأمن الداخلي
لذلك يعتزم الجيش تكثيف ضرباته الآن للحصول على إنجازات وانهاء الجولة خلال أقرب وقت ممكن.
اللافت أن كل هذا يأتي في ظل تصعيد ميداني في غزة ، حيث أعلنت وزارة الصحة منذ قليل عن أرتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية إلى 83 فردا حتى الان.
ونوهت مصادر فلسطينية في غزة عن شعور الأوساط الشعبية في غزة بصدمة في ظل ارتفاع عدد الجرحى في جباليا ، وسقوط عدد من الأطفال في العمليات العسكرية المشتعلى الأن.
اللافت أن بعض من التقارير الغربية والعربية أيضا أشارت إلى وجود إمكانية لسقوط قتلى من هؤلاء الأطفال نتيجة للضربات الصاروخية للمقاومة ، وهو ما أثبتته بعض من التقديرات الاستراتيجية أخيرا ، غير أن الرواية الرسمية لم تؤكد ذلك.
وتشير وزارة الصحة إلى أن القتلى بالقطاع يتصاعدون في ظل ضربات غسرائيل الصاروخية ، الأمر الذي دفع بالكثير من المؤسسات السياسية والمدنية إلى المطالبة بإحلال التهدئة في اقرب وقت.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2