رغم الجهود المصرية لوقف التصعيد. . . جدال بشأن خطاب هنية الأخيرة من الدوحة

رغم الجهود المصرية لوقف التصعيد. . . جدال بشأن خطاب هنية الأخيرة من الدوحةتعليق

عرب وعالم16-5-2021 | 12:11

تناولت بعض من منصات التواصل الاجتماعي الفلسطينية تداعيات الخطاب السياسي الذي ألقاه أمس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقالت بعض من هذه المنصات إن هناك انتقادات كثيرة بين كبار المسؤولين في الحركة بشأن سلوك حماس في القتال الذي دار الأسبوع الماضي.

اللافت أن هذه الحالة تخطت الشباب الفلسطيني الثائر إلى كبار المسؤولين، ومنهم على سبيل المثال الإعلامي والكاتب الفلسطيني محمد الوحيدي الذي قال في تغريده له عبر موقع فيس بوك. . . . شاهدت خطاب هنية في دوخة قطر، والحقيقة أن خطاباته غالباً تكون متوازنة ولكن هذه المرة كان فيها الكثير من الشطط و ( المكايدة ).
وأضاف الوحيدي عن خطاب هنية قائلا تلقيح لا يليق بسياسي وقائد بحجم أبو العبد ( صفد )، وأتساءل هل نحن فعلا نبحث عن وحدة في مواجهة عدو أم نريد كسب بونطات المسألة أكبر من هذا يا أخ أبو العبد، المسألة فيها دماء، ودمار
جدير بالذكر أن بعض من التقارير نوهت أيضا إلى أن هناك حالة من الغضب التي تسيطر على منصات ومواقع التواصل، وكان هناك تأكيدات بأن التصعيد الحاصل الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية سيضر بالمدنيين بالأساس، موضحين أن بعض من عناصر المقاومة تستخدم الأحداث لحصد مكاسب فقط.

https: //www. facebook. com/muhammad. waheidi/posts/10157674257236607

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2