تعاون بنك مصر والهيئة القومية للأنفاق لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني

تعاون بنك مصر والهيئة القومية للأنفاق لدعم منظومة التحصيل الإلكترونيبنك مصر

اقتصاد20-5-2021 | 16:52

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإنفاق، وذلك من أجل دعم منظومة التحصيل الإلكتروني لكافة المشاريع الخاصة بالهيئة الخط الأول والثاني والثالث لمترو الإنفاق – القطار الكهربائي – المونوريل.

وبحسب بيان صادر من البنك قام بالتوقيع على البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر مع عصام عبد القادر والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، بحضور إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ب بنك مصر وعدد من قيادات البنك والهيئة.

وقال بنك مصر إن البروتوكول يهدف إلى توفير نقاط البيع الإلكترونية “POS” ورمز الاستجابة السريع “QR Code” للتحصيلات التي ستتم من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية بمختلف أنواعها (فيزا وماستر كارد وميزة بأنواعها وأيا كان البنك المصدر لهذه البطاقات) أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص البنك على دعم التحول للمجتمع اللا نقدي وإتمام كافة المعاملات المصرفية بسهولة وأمان، وبخاصة في ظل تفضيل الأفراد للتباعد الاجتماعي واستخدام الخدمات الإلكترونية كبديل آمن خلال أزمة فيروس كورونا، وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة، وتماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2