يؤدي لتدهور الحالة.. د. أيمن سالم يحذر من استخدام بروتوكول علاج كورونا بدون استشارة

يؤدي لتدهور الحالة.. د. أيمن سالم يحذر من استخدام بروتوكول علاج كورونا بدون استشارةالدكتور أيمن السيد سالم - أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة

أحوال الناس21-5-2021 | 10:52

حذر الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، من استخدام أي بروتوكولات أو علاج لفيروس كورونا بدون استشارة الطبيب المتخصص لتحديد مدى ملاءمة العلاج والجرعات ومدة تناول كل دواء.
وأشار سالم، إلى أن الطبيب يقرر توقف المريض عن العلاج عند التحسن أو استمراره أو استبداله بأدوية أخرى.
وأكد الدكتور أيمن سالم، أن تناول العلاج بدون استشارة الطبيب قد يؤدي إلى تدهور الحالة أو أعراض جانبية قد تكون خطيرة على الجهاز الهضمي والكلى والكبد والقلب، فضلا عن الجهاز المناعي.
وقال أيمن سالم، إن الطبيب المعالج يصف كل دواء بجرعة محددة تتناسب مع مريض محدد وتعدل الجرعة لمريض آخر، فالمصاب بحالة خفيفة يختلف عن المتوسطة وعن الشديدة.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال في مؤتمر صحفي، إن الدولة تتيح وتوفر أكبر قدر من اللقاحات لفيروس كوورنا للمواطنين.
وأضاف، خلال تفقده مركز تلقي اللقاحات الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر ، أن الدولة تتنوع في الحصول على أكثر من نوع من اللقاحات، وتم تطعيم المواطنين بأكثر من 2.2 مليون جرعة الأٍسبوع الماضي ، والدولة تسعى لإعطاء اللقاح لأكبر عدد للمواطنين في أسرع وقت، مناشدًا المواطنين التسجيل لتلقي هذا اللقاح"، مشيرًا إلى أن جميع أنواع اللقاحات التي تم اعتمادها آمنة، ويتلقاها العالم له".
وأوضح رئيس الوزراء، أن " الهدف من الحصول على اللقاح هو تأمين أهالينا من حدة الإصابة بهذا المرض، ومنظمة الصحة العالمية أكدت تلقي اللقاح يقلل من حدة المرض، وتجعل المواطن لا يذهب إلى المستشفى ".

أضف تعليق