التطوير الوظيفي ينفذ برنامج المحاكاة المصرفية لطلاب الجامعة

التطوير الوظيفي ينفذ برنامج المحاكاة المصرفية لطلاب الجامعةالمحاكاة المصرفية لطلاب جامعة جنوب الوادي

محافظات22-5-2021 | 16:45

أعرب الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن سعادته بدور مركز التطوير الوظيفي في تأهيل الشباب لسوق العمل وتنفيذ مبادرة عملية لمحاكاة النظام المصرفى بالتعاون مع نموذج المصرفى للمحاكاة والمعهد المصرفى وبنك مصر.
ويتم هذا البرنامج تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويشرف عليه الدكتور محمد عمران، مدير مركز التطوير الوظيفى بالجامعة.
وفى أول تجربة عملية قام عدد 83 طالبا وطالبة من طلاب كلية التجارة بالتدريب على الأعمال المصرفية المختلفة وذلك ببنك مصر " فرع المعاملات الإسلامية " بقنا حيث قام الطلاب بتمثيل دور موظفى البنك وقام موظفو البنك الفعليون بالتمثيل دور العملاء وقد استمرت هذه التجربة عن الرد على كثير من التساؤلات لدى الطلاب وانتقال الخبرة إليهم، الأمر الذى يطور مهارات الطلاب لتتناسب مع احتياجات سوق العمل الفعلية.
وقد رحب مصطفى سايح، مدير فرع البنك، والسادة مسئولى البنك بوجود الطلاب وأثنوا على مستواهم العملى.
كما أكد الدكتور محمد عمران، مدير مركز التطوير الوظيفى، أن تعاون المركز مع الهيئات والمؤسسات فى المجتمع المحيط له دور فاعل فى تنمية مهارات سوق العمل لدى الطلاب والخريجين وأكد على تكرار مثل هذه المبادرة مع مختلف أصحاب العمل.

    أضف تعليق

    رسائل الرئيس للمصريين

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2