المجلس الأعلى للجامعات يناقش 3 ملفات مهمة اليوم

المجلس الأعلى للجامعات يناقش 3 ملفات مهمة اليومخالد عبدالغفار

مصر23-5-2021 | 10:33

عدد من الملفات المهمة المنتظر أن يناقشها المجلس الأعلى للجامعات،اليوم الأحد، في اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ويعد ملف انتهاء الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، هو الملف الأبرز فى أجتماع المجلس الأعلى للجامعات ، حيث سيبحث المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه عددا من الملفات الهامة بالمنظومة، منها استعدادات الجامعات لامتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، والاطئمنان على ترتيبات عقدها بالكليات.

كما يناقش المجلس، كافة الإجراءات الاحترازية والصحية وتطبيقها خلال الامتحانات، مع الاطمئنان على سير العملية التعليمية بنظام التعليم الهجين في ظل التوسع في التعليم "أون لاين"، نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

يتطرق المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه مقترحات أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وكذلك العاملون حول قانون تعديلات قانون التعليم العالي الجديد، بعد أن شكل المجلس الأعلى للجامعات، لجنة برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، لتلقي مقترحات التعديلات الجديدة.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، أعلن بدء امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي، أول شهر يونيو المقبل، على أن تستمر لمدة شهر، وانتهاء المحاضرات الدراسية نهاية شهر مايو الجاري.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2