مباحثات ثنائية بين السيسى ومحمد آل نهيان

مباحثات ثنائية بين السيسى ومحمد آل نهيانمباحثات ثنائية بين السيسى ومحمد آل نهيان

* عاجل25-9-2017 | 15:38

كتب: محمد وديع

عقد الرئيس السيسى وولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جلسة مباحثات ثنائية، للتباحث حول مختلف العلاقات والقضايا.

كما شهد اللقاء بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأزمات التى يشهدها الشرق الأوسط، وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها.

أكد الجانبان خلال الجلسة، ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التى تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها فى حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وناقش الجانبان أيضاً التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وأكدا أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة والمجتمع الدولى فى التصدى لهذه الآفة على جميع المستويات، خصوصا فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسى والإعلامى لها.

كما أكد الجانبان خلال المباحثات ضرورة مواجهة مساعى التدخل فى شؤون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربى المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية، واتفقا على الاستمرار فى التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدى للتحديات غير المسبوقة التى تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2