خبير اقتصادي.. 10 ملفات ساخنة علي أجندة الرئيس السيسي بالإمارات

خبير اقتصادي.. 10 ملفات ساخنة علي أجندة الرئيس السيسي بالإماراتخبير اقتصادي.. 10 ملفات ساخنة علي أجندة الرئيس السيسي بالإمارات

* عاجل25-9-2017 | 18:42

كتب - محمد فتحي

أكد أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي والخبير في الشأن الاقتصادي، أن هناك 10 ملفات ساخنة علي أجندة زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارته الحالية والتي تستغرق يومين.

وقال إن العلاقات "المصرية الإماراتية" تمثل علاقات تعاون وثيق ومتشعب على الأصعدة كافة، وتحرص الدولتان على التنسيق لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، وحماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، وزعزعة استقرارها، فضلا عن العلاقات الثنائية، مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها، والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة القطرية، ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن استمرار دعم الإمارات للاقتصاد المصري والمشروعات التنموية الكبري بمصر.

وأضاف أنه سيتم بحث الحلول السياسية للأزمات، التي تشهدها بعض دول المنطقة، كالقضية الفلسطينية وأزمات اليمن وسوريا وليبيا، والعراق، واستفتاء كردستان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2