وقائع عقد معاهدة سلام بين «آل غزالي» و «آل مرطاز» بقوص

وقائع عقد معاهدة سلام بين «آل غزالي» و «آل مرطاز» بقوصوقائع عقد معاهدة سلام بين «آل غزالي» و «آل مرطاز» بقوص

* عاجل27-9-2017 | 17:56

قنا - محمد فتحي

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي آل غزالي وآل مرطاز بمدينة قوص وذلك بحضور اللواء سامي غنيم وكيل إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية واللواء أشرف رياض مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا  وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرى المجاورة.

وخلال كلمته تقدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بالشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح.

مؤكدا علي ضرورة إتباع التعاليم الدينية السمحة وان نتأسى برسولنا الكريم في عقد المصالحات لافتا إلى أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا داعيا إلى ضرورة التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر وإتمام باقي المصالحات بالمحافظة.

ومن جهته وجه اللواء علاء العياط مدير أمن قنا شكره وتقديره لأبناء العائلتين مؤكد التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر.

وأكد حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء الابناء موجها الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين المتصالحتين وتبدأ بالسلام.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين