لماذا البراءة التى حصل عليها مبارك اليوم فى قضية "قتل المتظاهرين".. نهائية ؟!

لماذا البراءة التى حصل عليها مبارك اليوم فى قضية "قتل المتظاهرين".. نهائية ؟!لماذا البراءة التى حصل عليها مبارك اليوم فى قضية "قتل المتظاهرين".. نهائية ؟!

* عاجل2-3-2017 | 18:23

كتب: سعيد صلاح
يعتبر حكم النقض سواء بالإدانة أو البراءة حكما نهائيا فى سلسلة المحاكمات القضائية، وبالتالى يكون الستار قد أسدل نهائيا اليوم على القضية التى تداولت لأكثر من 5 سنوات أمام 4 محاكم وهي محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت في الجولة الأولى للمحاكمة ثم محكمة النقض في مرحلة الطعن الأول على الحكم ثم إعادة المحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، ثم الجولة الختامية المتمثلة في محكمة النقض للمرة الثانية والأخيرة حيث قضت المحكمة بقبول طلب النيابة بنقض "إلغاء" الحكم الصادر من محكمة الجنايات بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فيما يتعلق باتهام واحد وهو "الاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين" والذى تنظره محكمة النقض وقضت أيضا بتأييد براءة جميع المتهمين في القضية.
وكانت محكمة النقض قد رفضت الانتقال إلى أكاديمية الشرطة على مدار عام كامل وشددت على ضرورة إحضار المتهم إلى دار القضاء العالى أو تخصيص مبنى جديدة تابع لها ثم قررت المحكمة الموافقة على نقل المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة عقب تأكدها من أستحالة أحضار المتهم الى دار القضاء العالى بسبب ظروفه المرضية وتدهور صحته بالاضافة الى صعوبة تآمينه بوسط القاهرة.
وجدير بالذكر أن المحكمة التى انعقدت اليوم رأس جلستها المستشار أحمد عبد القوي، وعضوية المستشارين حمد عبد اللطيف ونافع فرغلي ونجاح موسي وكمال قرني ومحمد خير ومحمد طاهر وهاني فهمي وأحمد البدري وأحمد قزامل وبسكرتارية عادل عبد المقصود وهاني أحمد.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2