علوم الإسكندرية تحصد ١٠٠ ألف تعليق غاضب بعد ترقية عضو هيئة تدريس

كلية العلوم جامعة الإسكندرية

أحوال الناس26-5-2021 | 00:57

الإسكندرية - بسمة الشحات

فى واقعة هى الأولى هو من نوعها فى تاريخ الجامعات المصرية، والتى حدثت عقب تهنئة كلية العلوم جامعة الإسكندرية بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ،بقرار ترقية أحد اعضاء هيئة تدريسها بوظيفة مدرس بأحد الأقسام العلمية.

حيث بلغت عدد التعليقات فى أول ٢٠ دقيقة أكثر من ٢٠٠٠تعليق بسبب هذه الترقية، وسارعت التعليقات فى الزيادة حتى بلغت ٧٥ألف فى سبع ساعات ، وانتهت إلى ٩٣,٧٨٥ تعليق غاضب فى عشر ساعات ، حتى قام مسئولى الصفحة بتقييد حق التعليق على المنشور.

وجاء تقييد التعليقات بمنشور الصفحة الرسمية لكلية العلوم، بسبب التعليقات الغير متوقعة للطلاب وغيرهم والتى حملت سخط وغضب وإستياء من هذا القرار، بسبب ما أدعى عليه المعلقين من مواقف شخصية تعرضوا إليها من خلال دراستهم واحتكاكهم المباشر للدكتور الصادر له قرار الترقى.

وجاءت بعض التعليقات الطلاب كما يلى، كتب الطالب احمد ابراهيم ،"مش هزايد عليك اكتر من الكلام اللي اتقال لأنك حرفياً أذتنا نفسيا في كل تعامل معاك ، و كرهتنا في حياتنا كلها من كلمه ملهاش لازمه طلعت منك في سيكشن مش فاكرين منه حاجه غير أذيتنا ، عليك من الله ما تستحق والله ، لا اكثر فنظلمك و لا أقل فلا تشف صدورنا".

وقالت الطالبة جهاد السيد فى تعليقها "شيلت مادة في فيزيا بسببه كان الوقت لسة فاضل دقايق وكنت نسيت اظلل لان كان التعليم الكتروني ودة فاضل واقف على دماغي يتريق ويغلط خلاني مش عارفة اركز في حاجة واتوترت ومعرفتش اعمل حاجة من كلامه واسلوبه المريض وفي الاخر شد مني الورقة منه لله" .

وغيرها من التعليقات الآخرى على نفس النهج من الهجوم عليه.

ومن جانبه أكد د.علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، إن هذه ليس الواقعة الأولى لكثرة التهكم على صفحة الرسمية لكلية العلوم ، والملاحظ ان المعلقين من خارج الجامعة والإسكندرية ككل وهذا يعنى عدم معرفة المعلقين بعضو هيئة التدريس .

أضف تعليق