مصر تبحث تعزيز التعاون مع البرازيل في مجال صناعة الدواء

مصر تبحث تعزيز التعاون مع البرازيل في مجال صناعة الدواءمصر تبحث تعزيز التعاون مع البرازيل في مجال صناعة الدواء

مصر27-5-2021 | 16:36

بحث تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، مع سفير دولة البرازيل لدى مصر، أنطونيو باتريوتا، العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في مجال صناعة الدواء والرقابة الدوائية.

وأوضح تامر عصام، في بيان اليوم الخميس، أن زيارة السفير ل هيئة الدواء تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات التاريخية المصرية البرازيلية، كما تمثل فرصة لاستكشاف آفاق أوسع من التعاون الثنائي.

وتضمن اللقاء التعريف ب هيئة الدواء المصرية وأهدافها التي يأتي على رأسها تنظيم وتنفيذ ومراقبة جودة وفاعلية ومأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية والمواد الخام التي تدخل في تصنيعها، والتحقق من جودتها وفعاليتها ومأمونيتها داخل وخارج الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الوزرات والهيئات المعنية وفقا للمعايير الدولية والقواعد المعمول بها.

واستعرض اللقاء، فرص التعاون المشترك في مجال صناعة الأدوية، وتطلع الجانبين للبدء في فتح قنوات اتصال مشتركة بين هيئة الدواء المصرية، ووكالة المراقبة الصحية البرازيلية، من خلال مسئولي اتصال فنيين من البلدين.

ومن جانبه تناول أنطونيو باتريوتا، أهم تطورات صناعة المستحضرات الدوائية بدولة البرازيل، وأعرب عن تقديره للنجاحات الاقتصادية التي حققتها مصر على مدار الفترة الماضية، لا سيما في هذه الظروف الصعبة المتعلقة بجائحة كورونا.

وأثنى باتريوتا، على دور القطاع الدوائي في تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفاً أن الحكومة البرازيلية تسعى إلى فتح مجالات جديدة للتعاون في مجال صناعة الدواء مع مصر لاسيما في إطار اتفاقية التجارة الحرة التي تجمع مصر ودول تجمع الميركسور ومنها البرازيل، مؤكدًا على تطلعهم للبدء في إعداد تصور تفصيلي للتشاور مع الجانب المصري لفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال صناعة الدواء والرقابة الدوائية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2