نصائح أستاذ صدر لسكان الأرياف للوقاية من كورونا

نصائح أستاذ صدر لسكان الأرياف للوقاية من كورونادكتور أيمن سالم أستاذ الصدر

منوعات27-5-2021 | 18:34

قدم الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، مجموعة نصائح للمناطق النائية والدول الفقيرة التي لا تصلها الكمامات الطبية أو الكحول للوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19، وذلك ردا على السؤال الذي ورد عبر صفحته على "الفيسبوك" من أحمد آل عثمان أحد المرشدين الاجتماعيين بدولة تشاد، عن الإرشادات وكيفية وقاية الضعفاء الذين يسكنون في الأرياف والمناطق التي لا تتوفر فيها سبل الوقاية مثل الكمامة من الإصابة بكورونا.

وأكد دكتور أيمن سالم، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضرورة التعامل عن بُعد ويفضل في الهواء الطلق، وأن لا تقل المسافة الآمنة عن مترين، مشددا على أهمية تهوية الغرف المغلقة، والابتعاد عن مصادر العدوى وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار يوميا. وأشار أيمن سالم، إلى أن فقدان حاستي الشم والتذوق أو تأثر حاسة السمع، من أعراض فيروس كورونا، موضحا أن استمرار العطس والسعال وتكسير الجسم وغيرها لأكثر من أربعة أيام قد تكون كورونا.

وأوضح الدكتور أيمن سالم، أن انتشار فيروس كورونا أصبح سريعا والحالات زادت لأن العدوى أكثر، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها الالتزام بالكمامة الطبية.

وأضاف سالم، أن هناك 7 أنواع من الفصيلة الجديدة كوفيد 19، من الأول كان هناك نوع أكثر حدة، ولكنها انتشرت في أماكن محددة وتم السيطرة عليها، وتتفاوت درجات الصعوبة فيما بين الـ 7 أنواع. وشدد رئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، على ضرورة تجنب الكلام والوقوف وجها لوجه بدون ماسك طبي، لأنه ثبت أن الفيرس فيه فرصة انتقال الحديث المباشر عن قرب ما يوازي "شبرين"، كما يجب أن تكون اللقاءات خفيفة لا تتجاوز الـ 5 دقائق، فضلا عن التهوية الجيدة والابتعاد عن الأماكن المغلقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2