ضخ مليار دولار لدى البنك الأهلى المصرى

ضخ مليار دولار لدى البنك الأهلى المصرىالبنك الاهلى

اقتصاد28-5-2021 | 23:08

قام البنك الأهلى المصرى فى إطار معاملاته الدولية المستمرة وتنويع موارده لتمويل مشروعات تنموية واستثمارية طويلة الأجل بجذب تمويلات خارجية تصل إلى مليار دولار من خلال توقيع عقد تمويلى مع 14 مؤسسة دولية وإقليمية. وشهد التمويل إقبال شديد من هذه المؤسسات.

قالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن روسيا الاتحادية تعتبر المستورد الأول للأسمنت الأبيض عبر ميناء العريش منذ بدء تشغيله فى يناير الماضي.

وأشارت إلى استمرار عمليات تصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة الروسية ZERNO GRAD القادمة من إيطاليا ويبلغ طول السفينة 140 مترا والغاطس 4.5 أمتار، وذلك لشحن 4700 طن أسمنت أبيض إلى روسيا الاتحادية.

وافقت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون على شراء شركة الإنتاج السينمائى الأمريكية العريقة مترو جولدن ماير، التى أنتجت سلاسل أفلام جيمس بوند وروكى الشهيرة.

وتعتبر هذه الصفقة هى ثانى أكبر استحواذ فى تاريخ أمازون بعد شراء شركة أوول فودز مقابل 13.7 مليار دولار عام 2017.

تأتى صفقة الاستحواذ على «إم.جي.إم» فى ظل موجة جديدة من الاندماجات فى قطاع الإعلام والترفيه الأمريكي، ففى الأسبوع الماضى أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة «أيه.تى أند تي» اعتزامها فصل قطاع الترفيه لديها وارنر ميديا لدمجه مع مجموعة قنوات ديسكفري.

أضف تعليق