الجامعات الحكومية تستعد لإجراء امتحانات نهاية العام

الجامعات الحكومية تستعد لإجراء امتحانات نهاية العامجامعة القاهرة

مصر29-5-2021 | 09:37

أعلنت الجامعات الحكومية استعداداتها لإجراء امتحانات نهاية العام الجامعى 2020/2021 وتنطلق ال امتحانات فى بداية شهر يونيه المقبل وتنتهى فى مطلع شهر يوليو تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، كما أكد عدد من رؤساء الجامعات تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال عقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الكليات بدأت فى الاستعداد ل امتحانات نهاية العام الجامعى الجارى، موضحا أن الجداول تراعى الفصل الزمنى المناسب بين كل مادة وأخرى على مستوى الفرق الدراسية المختلفة.

وأضاف الخشت أن ال امتحانات ستراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، موضحا أن هناك فروقا نوعية بين جداول الكليات نظرا للاختلاف فى التخصصات والمواد الدراسية وإمكانيات كل كلية، وبالتالى هناك كليات ستجرى الاختبارات أون لاين، لافتا إلى أن لوائح الكليات تسمح بذلك حيت تم تعديل أكثر من 1300 لائحة بالكليات تسمح بإتمام ال امتحانات أون لاين.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن امتحانات نهاية العام الجامعى ب جامعة القاهرة ستجمع بين النظامين الاختبارات اون لاين وحضوريا وهو الذى يتم فيه مراعاة تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية لافتا إلى أن الاختبارات ستعقد بنظام التبادل والتناوب بين الكليات لمنع تواجد كليات ذات كثافة عالية مثل الآداب والتجارة والحقوق فى يوم واحد داخل الحرم الجامعى وذلك للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

وأكد الخشت الطلاب بضرورة الابتعاد عن التأثير النفسى عليهم والحفاظ على الثبات النفسى وتقسيم الوقت والجهد ويتعامل مع المصادر الأصلية للمعلومات ويهتم بصحته فى فترة ال امتحانات والحفاظ على الصحة العقلية، وتقسيم الوقت والاستعانة ببعضهم فى المذاكرة.

وقال رئيس جامعة القاهرة اجراء امتحانات بنظام البابل شيت، على أن تكون مدة الاختبار ساعة زمنية مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

فيما اوضح الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن الجامعة تطبق باستمرار الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا سواء أيام الدراسة أو الاختبارات، مؤكدا أنه سيتم العمل على التشديد والتأكيد على كافة الإجراءات الوقائية خلال امتحانات نهاية العام.

وأشار الدكتور السيد الشرقاوى أن اختبارات الفصل الدراسى الثانى ستنطلق فى بداية شهر يونيه وتنتهى الأسبوع الأول من شهر يوليو وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات على أن تستمر امتحانات كلية الطب حتى نهاية شهر يوليو نظرا لطبيعة الدراسة الخاصة بتلك الكلية.

واكد رئيس جامعة السويس، أن جداول ال امتحانات تم إعلانها لجميع الطلاب على مستوى كليات الجامعة، مشيرا إلى أن امتحانات الميد تيرم ستجرى فى ورقة مستقلة أثناء أداء امتحانات نهاية العام وذلك لمنع التزاحم داخل الجامعة.

وفى نفس السياق قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة انهت كافة استعداداتها ل امتحانات نهاية العام الدراسى، وذلك فى المواعيد المعلنة من جانب المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعلان جداول ال امتحانات للطلاب عبر مواقع الكليات.

وأوضح الدكتور حسام رفاعى أن من المقرر أن تنطلق ال امتحانات بالكليات فى جامعة حلوان 2 يونيه المقبل وتستمر حتى أول شهر يوليو، مؤكدا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال فترة الامتحان.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2