توقعات بزيادة 20% في أسعار زيت الطعام

توقعات بزيادة 20% في أسعار زيت الطعامتوقعات بزيادة 20 في اسعار زيت الطعام

اقتصاد30-5-2021 | 17:35

قال يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة إن قرار وزارة التموين اليوم الأحد، بتحريك سعر الزيت التمويني سعة الـ1 لتر ليكون بـ21 جنيها، بدلا من 17 جنيها على أن يطبق ذلك اعتبارا من أول يونيو القادم، سيكون بمثابة بداية لرفع الأسعار في السوق الحر، مشيرا إلى أن التجار على مدار الفترة الماضية يحاولون التأقلم مع الزيادة التي طرأت على سعر الزيت على مدار الـ6 أشهر الماضية.

وأشار إلى أن أسعار الزيت مرشحة للارتفاع في السوق حاليا؛ بسبب قرار وزارة التموين "بنسبة تصل إلى 20% مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الأسعار زيادة على أن تظهر بوادرها الأسبوع المقبل".

ولفت إلى أن قرار وزارة التموين ينص على تحريك سعر الزيت التمويني على بطاقات التموين ليصل إلى 21 جنيها مقارنة بـ 17جنيها، مع استحداث عبوة جديدة زنة 800 ملي، مشيرا إلى أن الزيادة سيقابلها ارتفاع في سعر الزيت في السوق الحر.

وأكد كاسب أن الزيادة في سعر الزيت التمويني ستأثر سلبا على مستحقي الدعم، وهو ما يقلل من الكمية التي كان يحصل عليها قبل القرار الصادر اليوم، خاصة وأن الدعم المحدد يصل إلى 50 جنيها لكل فرد على بطاقة التموين.

ويحصل مستحقو الدعم في مصر على سلع تقدر قيمتها بـ 50 جنيها بالنسبة للبطاقة المكونة من 4 أفراد على أن تنخفض القيمة للفرد الخامس لتصل إلى 25 جنيها حال زيادة عدد الأفراد المكونة في البطاقة الواحدة عن 4 أفراد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2