تجارة عين شميس : اجراءات احترازية مشددة خلال امتحانات الفصل الدراسي التاني

تجارة عين شميس : اجراءات احترازية مشددة خلال امتحانات الفصل الدراسي التانيعميد كلية التجارة

مصر31-5-2021 | 17:06

انطلاقا من حرص جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني علي سلامة الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس خلال سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتحت إشراف الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة
لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قامت كلية التجارة برئاسة الأستاذ الدكتور خالد قدرى عميد الكلية واشراف ا. د جيهان رجب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة باتخاذ عدداً من الإجراءات الإحترازية المشددة فى ضوء بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل كليات ومعاهد جامعة عين شمس ، حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة وتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل الكلية برئاسة ا. د خالد قدري عميد الكلية
و تم تشكيل فريق عمل تنفيذى تابع إلى السادة موظفى الكلية لمعاونة أعضاء لجنة متابعة وتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل الكلية أثناء فترة امتحانات طلاب الفرق الدراسية المختلفة وإمتحانات الدراسات العليا .

كذلك تم تنفيذ فيديو ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى يوضح الإجراءات الإحترازية الواجب إتباعها من طلاب الكلية أثناء فترة الإمتحانات، بالاضافة إلي إعداد تقرير يومى إلى السيد أ.د عميد الكلية بشأن الملاحظات الخاصة بالإجراءات الإحترازية أثناء الإمتحانات.

وقد اصدرت كلية التجارة عدد من التنبيهات والتعليمات التي من شأنها تنظيم عملية الامتحانات بما يتفق مع الاجراءات الاحترازية المتبعة وهي:

- التأكد من تعقيم لجنة الإمتحان (أو القسم) المكلف به قبل الامتحان بربع ساعة على الأكثر.
- التأكد من توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير داخل اللجان الامتحانية.
- التأكد من تحقيق المسافات الأمنة بين الطلاب أثناء الإمتحان.
- إلزام جميع الطلاب والمراقبين ومشرفي الامتحانات بارتداء الكمامات الطبية للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من أى مكروه.
- من يتم اكتشاف درجة حرارته تزيد عن 37.5 درجة أو ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا مثل السعال وسيلان الأنف إستدعاء طبيب المركز الطبي بالكلية فوراً.

- في حالات الطوارئ مثل وجود حالات غير مستقرة من المرضى بين طلاب الكلية يتم التواصل فوراً بمكتب أ.د وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

- التشديد على ارتداء الكمامات طوال فترة التواجد داخل مبانى الكلية والتباعد الإجتماعى.

- عدم وجود أى طالب داخل مبانى الكلية بعد خروجه من لجنة الإمتحان وعدم السماح له بالتواجد بحرم الكلية.

- التنبيه على الطلاب من خلال السادة مراقبى اللجنة (الهيئة المعاونة) بإحضار جميع أدواته الشخصية والكتابية اللازمة للإمتحان ويمنع الإستعانة بأى أدوات كتابية أو شخصية من طالب آخر أثناء فترة الإمتحان.

- يجب التأكد من أن اللجنة جيدة التهوية ومنافذها مفتوحة.

أضف تعليق