اليمن تدعو لتحرك دولى عاجل بشأن خزان النفط "صافر"

اليمن تدعو لتحرك دولى عاجل بشأن خزان النفط "صافر"الخزان صافر

عرب وعالم3-6-2021 | 20:05

دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الأرياني، اليوم الخميس، إلى تحرك دولي عاجل لتلافي وقوع كارثة متوقعة جراء تسرب أو غرق أو انفجار خزان النفط العائم صافر.

وأوضح الأرياني في تصريح أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن فشل المفاوضات بين الأمم المتحدة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشأن الخزان ‎صافر، لم يكن مفاجئًا، في ظل استمرار مماطلة ومراوغة الميليشيا واستخدامها الملف مادة للمساومة والابتزاز ومحاولة تحقيق مكاسب سياسية دون اكتراث للتحذيرات من كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية وشيكة‏.

وأشارالإرياني إلى أن فشل المفاوضات جاء بعد انقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية، على أربع اتفاقات سابقة التزمت بموجبها بالسماح لفريق فني أممي بالصعود للناقلة وتقييم وضعها الفني وصيانتها، وفشل كل المساعي الدولية لإقناع الميليشيا بالتعاون للحيلولة دون وقوع الكارثة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول التي تطل على البحر الأحمر بتجاوز ميليشيا الإرهاب الحوثية، والتحرك ال عاجل لتلافي وقوع كارثة هي الأكبر من نوعها، ستطال بأضرارها ملايين المدنيين في اليمن والمنطقة، وستلقي بتبعاتها الخطيرة على حركة الملاحة في أحد أهم الممرات الدولية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2