ملوك الصالات بالزمالك.. أبطال من ذهب

ملوك الصالات بالزمالك.. أبطال من ذهبكرة السلة

رياضة4-6-2021 | 14:37

بالرغم من الأزمات المالية المتكررة التى يمر بها نادى الزمالك وعدم الاستقرار الإدارى بالنادى إلا أن رجال الصالات بالنادى يحصدون البطولات المحلية والإفريقية البطولة تلو الأخرى، باعدين أنفسهم عن كل المشاكل التى تحدث من حولهم، متحملين كل الصعوبات التى تواجههم، ليحصد فريق كرة اليد بطولة دورى المحترفين للعام الثانى على التوالي، ويتوج فريق السلة ببطولة إفريقيا للأندية بنظامها الجديد تحت رعاية NBA، ويستكمل مسيرته فى المنافسة على لقب دورى المحترفين.

توج الزمالك بطلا لبطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة، للمرة الثانية فى تاريخه وفى نسختها الأولى بنظامها الجديد والتى أقيمت فى رواندا برعاية NBA، بعد الفوز فى نهائى البطولة على الاتحاد المنيستيرى التونسى بنتيجة 76-63.

وحقق الزمالك العلامة الكاملة فى المباريات التى خاضها فى مباريات البطولة أمام كل من فيروفيارو الموزمبيقى، وداونز السنغالى، والبترول الجزائرى، وكاب فيردى الكاميرونى، بالاضافة إلى بترو دى لواندى الأنجولى، حتى التقى مع المنستيرى التونسى فى نهائى البطولة.

كما توج والتر هودج، محترف الفريق، بجائزة أفضل لاعب فى البطولة MVP من اللجنة المنظمة نظرا للمستوى الذى ظهر به والنقاط التى جمعها خلال مشاركته فى المباريات.

احتفالات وأفراح

وعقب الفوز بالبطولة، انتشرت الاحتفالات فى ملعب اللقاء بين اللاعبين والجهاز الفنى واحتفل هيثم السحرتى، قائد الفريق بكأس البطولة الإفريقية بصالة مباراة فريقه أمام المنستير التونسى فى رواندا، بنفس طريقة احتفال محمود عبد الرازق شيكابالا بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقى 2020.

يذكر أن الزمالك حقق لقب بطولة إفريقيا للمرة الأولى فى عام 1992 عندما تغلب على فريق جان دارك السنغالى 83-75، فى النهائى الذى أقيم وقتها فى مصر.

وأعرب حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، عن سعادته بالفوز الكبير ببطولة إفريقيا للسلة، وهنأ لاعبى الفريق بعد فوزهم بالبطولة، موضحا أن اللجنة التى يترأسها محظوظة أن تبدأ مهامها بهذا الإنجاز التاريخى.

وأشار لبيب إلى أن الزمالك كيان مليء بالكفاءات، وجمهور الزمالك الداعم طوال الوقت لفريقه يستحق هذه الإنجازات، والفضل فى إنجاز السلة يعود للاعبين والمدرب والإدارة واللجنة السابقة.

أسرار الفوز

وفى نفس السياق، أكد طارق السعيد، رئيس بعثة الزمالك لكرة السلة فى رواندا، على أن البعثة بأكملها عزلوا أنفسهم عن أزمات النادى الإدارية والمالية فور وصولهم إلى رواندا من أجل التركيز والاستعداد الجيد من أجل التتويج ببطولة إفريقيا للأندية.

وأضاف السعيد أن الجميع يعلم حجم الصعوبات التى يمر بها نادى الزمالك، لاعبو الفريق كانوا على قدر المسئولية، ولم يتحدث أحد عن الأمور المادية أو المستحقات، ولم يحدث أن قال لاعب (مفيش فلوس مش هالعب).

وأعرب ياسر عبد الوهاب، المدرب العام لفريق كرة السلة الأول بنادى الزمالك، عن سعادته البالغة وفخره بفوز الفريق ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال التى أقيمت فى رواندا، مشيرا إلى أنه يوجه التهنئة لجمهور نادى الزمالك العظيم وحسين لبيب رئيس النادى على اتصاله الدائم واطمئنانه على أحوال الفريق وإعطائهم دافعا وروحا معنوية عالية.

وأبدى أنس أسامة، نجم فريق كرة السلة بنادى الزمالك، سعادته بعد تحقيق البطولة الإفريقية للأندية (BAL).

وقال أنس أسامة: «الحمد لله على الفوز بالبطولة وهو مجهود كل الفريق وثقتنا كانت كبيرة فى أنفسنا بتحقيق اللقب، الجميع فى الفريق كان يساعد بعضه وهناك تفاهم خلال مشوار البطولة، كنا على قدر المسئولية حتى فى أصعب اللحظات خلال المباراة النهائية وشعرت بالقلق للحظات بعد ارتكاب بعض الأخطاء فى اللقاء، لكن كل زملائى كانوا يدعموني.»

وتقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة لنادى الزمالك بعد تتويجه ببطولة إفريقيا، وأعرب صبحى عن سعادته بالإنجاز الذى حققه فريق كرة السلة.. مثنيا على الأداء الرجولى الذى ظهر عليه كل اللاعبين خلال البطولة، وتفوقه على باقى الفرق، متمنيا دوام التوفيق ورفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية المختلفة.

ومن فرق الصالات المتميزة بنادى الزمالك التى حققت الإنجازات برغم حالة عدم الاستقرار الإدارى والمالى داخل النادى فريق كرة اليد الذى توج بلقب بطولة الدورى للمرة الـ 17 فى تاريخه وتفوق كوماندز الزمالك على الغريم التقليدى الأهلى وحقق اللقب للعام الثانى على التوالي.

يقود الفريق حسين زكى مديرًا فنيًا، وحسن يسرى مدربا عاما، وأبو بكر صلاح مدرب حراس، وحمادة عبدالبارى مديرا إداريا، ودكتور عمرو على طبيب الفريق، وأحمد صلاح مدرب أحمال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2