ذعر في المنوفية بعد العثور على «10 حمير نافقة»

ذعر في المنوفية بعد العثور على «10 حمير نافقة»صورة أرشيفية

محافظات6-6-2021 | 08:49

عثر الأهالى ب مركز تلا بمحافظة المنوفية، على جثث متحللة لعدد من ال حمير ملقاة بأحد المصارف المائية التابعة للوحدة المحليه لمركز ومدينة تلا والتى تسببت فى حالة من الذعر وانبعاث روائح كريهة بمحيط المنطقة.

وقال د. عادل حصحص وكيل الوزاره لقطاع الطب البيطرى بمحافظة المنوفيه إنه تم التنسيق مع مركز الشرطة ومسؤلى الوحده المحلية وتوجه رجال الطب البيطرى للمصرف المائى مكان الواقعة، حيث تمت مناظرة الواقعة والتى تبين من أعمال الفحص أنها عبارة عن 10 جثث متحللة ل حمير متعفنة.

من جانبه، أكد أشرف الليثي رئيس مدينة تلا، أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري، والوحدة المحلية القروية، والصرف، لتطهير المصرف من ال حمير النافقة، لدفنها بطريقة صحية وآمنة، مؤكدا أن جميع الجهات تعمل علي تتبع هذا النوع من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة تلا بمديرية أمن المنوفية بشأن العثور على عدد من الدواب النافقة «حمير» ملقاة بأحد المجارى المائية بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص، وبسؤال مزارع، مقيم بدائرة المركز، قرر أنه أثناء تواجده بأرضه الزارعية المواجهة لمكان العثور اكتشف وجود عدد 10 دواب نافقة «حمير» ملقاة بالمجرى المائى المشار إليه.

وأضاف البيان، بتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكب الواقعة «عامل زراعى، مقيم بدائرة المركز»، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بقيامه بشراء الدواب «الحمير» المريضة وحديثة النفوق بهدف الحصول على جلودها، وإعادة استخدامها فى صناعة «الطبول – وغرابيل الغلة» يدوياً، وضبط بحوزته عدد 8 جلود دواب «حمير».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2