شوقى: اختلاف الأجابات في امتحانات الثانوية العامة بين «التابلت» و«البابل شيت» تحايل

شوقى: اختلاف الأجابات في امتحانات الثانوية العامة بين «التابلت» و«البابل شيت» تحايلطارق شوقى وزير التربية والتعليم

مصر6-6-2021 | 22:26

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن اختلاف الإجابات في امتحانات الشهادة الثانوية بين التابلت وال بابل شيت يعتبر تحايلا على الامتحان..مشيرا إلى أنه في حالة وجود مشكلة في تصحيح ال بابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سيتم الرجوع إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب.

وقال الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء اليوم إنه تم وضع ضوابط لتصحيح الامتحانات وتتمثل في ، إذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة ال بابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت، أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة ال بابل شيت بالسكانر ثم بالعين البشرية سيتم اعتماد إجابة التابلت.

وأشار إلى أن جميع طلاب الصف الثالث الثانوي الذين استلموا التابلت يمكنهم حل الامتحان إلكترونياً على التابلت ،وورقياً في ال بابل شيت وعلى الطالب رصد الإجابات في ال بابل شيت بشكل منظم وواضح وهذا "يعتبر إلزاميا" حتى يطمئن الطالب على تسجيل إجاباته ولا يخشى أي مشكلة في الخوادم أو الكهرباء.

وأوضح الوزير أن رصد الإجابات على التابلت في نفس اللحظة يضمن وجود نسخة إضافية من إجابات الطالب وتصحيح إلكتروني إضافي للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.

أضف تعليق