لجنة عاجلة لفحص أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية بالمنوفية

لجنة عاجلة لفحص أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية بالمنوفيةأحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية

محافظات7-6-2021 | 21:00

قرر أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، تشكيل لجنة برئاسة موجه عام اللغة الانجليزية والموجهين الأوائل لبحث طبيعة الأسئلة بورقة إمتحان اللغة الإنجليزية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسيه للامتحانات طبقا للتعليمات الواردة من وزارة التعليم بذلك الشأن.

وأشار وكيل تعليم المنوفية إلي أن اللجنة ستقوم بدراسة شكاوى المواطنين من أولياء أمور الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو ما ورد إلى مديرية التعليم عبر الهاتف وإلى غرفة العمليات فيما يتعلق بصعبه بفقرات بعض الاسئلة التى وردت بامتحان اللغة الانجليزية على أن يتم دراستها بالكامل وايجاد الحلول المناسبه لها لطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم.

وكشف " سويد " أن اللجنه فور تشكيلها انتهت إلى عدة توصيات تمثلت فى تصحيح عينه عشوائيه من أوراق إجابات الطلاب وإعادة تصحيح درجات نموذج الإجابة على الأسئلة الأكثر حلا من الطلاب بما يحقق مصلحتهم أولا وبما يتوافق مع مراعاة طبيعة الفروق الفرديه بين الطلاب وبعضهم البعض.

وقال وكيل تعليم المنوفية: ناقشنا مع اللجنة إمكانية تطبيق هذا الاجراء على جميع المواد الدراسية، التى قام الطلاب بامتحانها واصدرنا قرارا أن يتم نفس النهج فى جميع المواد بتصحيح عينه عشوائية، وبالتالى النظر فى إعادة توزيع الدرجات بما يحقق مصلحة الطلاب ومراعاة الفروق الفردية بينهم.

وأضاف أن هذه الاجراءات العاجلة إنما تهدف فى نهاية الأمر إلى بث الطمانينة فى نفوس الطلاب وذويهم من أولياء الأمور، كما أننا لا ندخر جهدا فى الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، ومن ثم الحفاظ على مصلحة الطلبة والطالبات من أبنائنا بالشهادة الاعدادية وحفاظا على مستقبلهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2