7 وزراء يشاركون فى منتدى الاستثمار الإفريقى بشرم الشيخ

الدكتور مصطفى مدبولى

مصر11-6-2021 | 13:33

نشوى مصطفى

يفتتح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية.

المنتدى تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الاعمال محمد ابو العنيين وكيل محلس النواب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

وتبدأ الجلسة الأولي بكلمة المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لاستثمار والمناطق الحرة ثم تليها كلمة سامح شكري وزير الخارجية، ثم كلمة فهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لترويج الاستثمار ثم كلمة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات من بينها دور الإصلاح الاقتصادي الهيكلي في تعزيز قدرة البلدان الافريقية علي الصمود في مواجهة التحديات العالمية الحالية الغير مسبوقة.

وكذلك الشركات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص والشركاء الاقليمين لتحقيق التنمية المستدامة في افريقيا من خلال تنفيذ مشاريع ضخمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والصحي والاجتماعي للشعوب الافريقية هذا بلاضافة الي دور المبادرات العامة والخاصة في رفع جودة الموراد البشرية للشعوب الافريقية من خلال تحسين الخدمات الصحية والحد من التوابع السلبية لجائحة كورونا.

ويشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، من بينهم وزيرة الصحة والسكان، ووزيرة التخطيط، ووزير الكهرباء، ووزيرة التعاون الدولي، ووزير النقل، ووزير الطيران، ووزيرة الصناعة، وعدد من رجال الاعمال ورؤساء البنوك.

الطريق نحو حلم «وهتبقى قد الدنيا» - 2

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة