(الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري)

مصر12-6-2021 | 17:28

دار المعارف /سلوى محمود

تنظم الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري " المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات مارلوج فى نسخته العاشرة " بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر ،والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس ،غداالأحد 13 يونيو 2021

ويحمل المؤتمر الذي يحتفل باليوبيل البرونزي له عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري) ويسلط الضوء على التحول الرقمي في مجال الموانئ والنقل البحري وحاجة العالم الحالية لاستبدال الاساليب التقليدية في كافة انشطة المجال البحري من خلال أنظمة حديثة ومبتكره تحقق احتياجات الموانئ في سرعة ودقه وتعمل من خلال التطبيقات الالكترونية وشبكات الانترنت.

وذلك بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل ،و الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ،واللواء محمد احمد رئيس جهاز الصناعات نائبا عن قائد القوات البحرية،و الوزير مفوض دينا الظاهر مدير إإدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية ،واللواء محمد الغرير مستشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الموانئ ،والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية .

وعدد من الشخصيات الهامة في المجال البحري في مصر والمنطقة العربية والعالم من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء ،والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

ويشارك فىالمؤتمر عدد كبير من المتحدثين من مصر، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا،النرويج، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، الصين، ايران، السويد، الكويت، هولاندا .... ويشارك في تنظيم المؤتمر منظمة (PIANC) كشريك علمي، وجامعة جنوى الإيطالية (Università Degli Studi Di Genova) كشريك أكاديمي. والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس(SCZone). كما يحظى المؤتمر بمشاركة دولية ممثله في مؤسسة ميناء فالنسيا الاسباني(Fundación Valenciaport)، معهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، الاتحاد الدولي للموانئ(IAPH)، واتحاد موانئ البحر المتوسط(MedPorts) ، منظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM).

وسيعقد المؤتمر برعاية عدد من المؤسسات المحلية والاقليمية وهى شركة الجرافات، الجهاز القومي للاتصالات كراعي بلاتيني، وشركات فورتينت للأمن الإلكتروني وتيدارويال للمستودعات الجمركية كراعي ذهبي، ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي لمعدات الموانئ (IME) بمشاركة عدد من قلاع الصناعة البحرية في مصر والمنطقة العربية.

ويحظى المؤتمر والذي يعقد سنوياً بمشاركة عربية ودولية كبيرة حيث يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

وقد حصل كتيب المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج) مؤخراً على رقم الكتاب المعياري الدولي (ISBN: 987-977-85808-2-2) وهو احد معايير (ISO) كما حصل المؤتمر على حق نشر الاوراق البحثية المتميزة في عدد من المجلات الدولية ذائعة الصيت مثل (المجلة الدولية للوجستيات التطبيقية - IJAL) و (المجلة الدولية لبحوث العمليات ونظم المعلومات - IJORIS)، ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي لمعدات الموانئ(IME.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2